كود///

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الاثنين (24 يوليوز 2014)، على مجموعة من العناوين البارزة.

قصة شهرزاد التي طوق من أجلها الأمن والدرك مدينة ميسور

أكدت “الأخبار”، في موضوع عنونته ب “قصة شهرزاد التي طوق من أجلها الأمن والدرك مدينة ميسور”، أن عناصر الأمن والدرك في مدينة ميسور عاشت نهاية أسبوع غير عادية، بسبب إطلاق حملة بحث واسعة عن طفلة تعرضت للاختطاف من قبل مجهول.

وأوضحت أن حالة الاستنفار التي شارك فيها العشرات من المواطنين، منذ مساء الجمعة الماضي إلى صباح أول أمس السبت، حيث عمد الخاطف إلى إخلاء سبيل الطفلة “شهرزاد الخندوف”، البالغة من العمر حوالي ثماني سنوات، بعدما تبين له أن مغادرته للمدينة، برفقة الفتاة أصبحت من سابع المستحيلات.

وجاء في باقي العناوين “شظايا حراك الحسيمة تصيب حسن خيار وفيصل العرايشي”، و”نائبة برلمانية سابقة عن البيجيدي تثير السخرية بعد نجاحها في مباراة التعليم بالتعاقد”، و”792 سنة ل 33 معتقلا أشعلوا النيران في إصلاحية سلا وخططوا للهروب وتسببوا في وفاة سجين بالمركز”، و”فاس. أستاذ يطيح بدركي سابق وأربعة نواب أراضي سلالية في قضية تزوير وثائق إدارية”، و”مراكش. قاضي التحقيق باستئنافية مراكش يودع 20 متهما السجن في ملف مقتل شاب بسهرة الستاتي بتملالت”، و”الجديدة. الفرقة الوطنية للدرك الملكي تحقق في اختلالات بجماعة مولاي عبد الله أمغار بالإقليم”.

تهريب حصاد من الباب الخلفي لمدرسة عليا بطنجة

كشفت “المساء” أن إدارة المدرسة العليا للتجارة والتسيير بطنجة اضطرت، إلى “تهريب” موزير التربية الوطنية والتعليم العالي، حمد حصاد من الباب الخلفي للمؤسسة، خلال مشاركته في حفل للتخرج يوم الجمعة الماضي، حتى لا تتم محاصرته من طرف طلبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية الغاضبين والمحتجين منذ أسابيع.

وكان طلبة شعبة الاقتصاد مرفوقين بزملائهم من شعب أخرى بالكلية ذاتها، قد خططوا لمحاصرة حصاد خلال دخوله إلى المدرسة المذكورة، ما أجل تسليمه مباشرة مطالبهم، التي قاطعوا بناء على عدم تنفيذها الامتحانات الاستدراكية.

وجاء في باقي العناوين “حراك الريف.. استمرار المواجهات العنيفة والاعتقالات ومجلس اليزني يتوسط لطي ملف المعتقلين”، و”792 سنة ل33 متورطا في محرقة سجن سلا”، و”رئيس الوزراء الإسباني السابق يكشف تفاصيل أزمة ليلى مع المغرب”، و”وحوش العقار أكبر المستفيدين من تصميم التهيئة الجديد بطنجة، و”معتقلو الريف يتبرؤون من الدعوة إلى التظاهر يوم عيد العرش”، و”الوكيل العام يحقق في تجاوزات مسؤولين أمنيين بالبيضاء”، و”تسمم غذائي جماعي لعناصر من الأمن بالعيون”.