الرئيسية > الرئيسية > جورنالات بلادي1: شكوك حول طريقة وفاة ملياردير سلا ببندقيته تعيد التحقيقات إلى الصفر وبرلماني يتهم وزيرا في حكومة العثماني بطبخ صفقة بملياري درهم
23/10/2017 14:44 الرئيسية

جورنالات بلادي1: شكوك حول طريقة وفاة ملياردير سلا ببندقيته تعيد التحقيقات إلى الصفر وبرلماني يتهم وزيرا في حكومة العثماني بطبخ صفقة بملياري درهم

التعليقات كود.ما
جورنالات بلادي1: شكوك حول طريقة وفاة ملياردير سلا ببندقيته تعيد التحقيقات إلى الصفر وبرلماني يتهم وزيرا في حكومة العثماني بطبخ صفقة بملياري درهم

 

كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الصادرة، الثلاثاء (24 أكتوبر 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة:

 

شكوك حول طريقة وفاة ملياردير سلا ببندقيته تعيد التحقيقات إلى الصفر

 

أفادت “الأخبار”، في خبر عنونته بـ “شكوك حول طريقة وفاة ملياردير سلا ببندقيته تعيد التحقيقات إلى الصفر”، أن التحقيقات المتعلقة بفك لغز وفاة ملياردير سلا بسلاحه الناري بفيلا في حي السلام، عادت إلى الصفر، بعدما طالب أبناؤه من الزوجة الأولى بإعادة التحقيق من جديد، مكذبين الرواية التي نقلتها أرملته بمعية أفراد من عائلتها، فضلا عن تفنيدهم كل ما جاءت به نتائج التشريح الطبي، مشيرة إلى أن شكوك الأبناء بدأت إثر الخلاف الذي نشب بين ورثة الهالك، خصوصا زوجتيه الأولى والثانية، إثر اكتشاف أبناء الأولى توفر الثانية على وثائق مشكوك في صدقيتها.

 

وجاء في باقي العناوين “مهاجرون أفارقة يتلقون تكوينات في مركز التأهيل الفلاحي للعمل في الضيعات بالمغرب”، و”بنكيران يتستر على قضية تفويت رئيس مقاطعة طنجة المدينة لصفقات إلى شركة لابنه”، و”البنك الدولي يكذب تصريحات مساهل بخصوص مناخ الأعمال بالمغرب”، و”تمارة. الدرك يطيح بأخطر مزور للشهادات الطبية بمستشفى ابن سينا بالرباط”، و”مريرت. الفرقة الوطنية تحقق في اختلالات رئيس البلدية وعضو مجلس المستشارين”، و”الخميسات. جنايات الرباط تدين المتهمين باختلاسات السوق الأسبوعي بالحبس النافذ”، و”تطوان. إدعمار يضيع على الجماعة أكثر من 150 مليون درهم بسبب خروقات تدبير الممتلكات”، و”فاس. اعتقال شاب متهم باستغلال موقع إلكتروني لسرقة عشرات الدراجات النارية”، و”مراكش. العمدة يمنح شركة خاصة صفقة لإقامة مراحيض بقلب ساحة جامع الفنا والتجار يحتجون”، و”سفراء الدول الإفريقية ينتقدون تصريحات وزير الخارجية الجزائري المعادية للمغرب”.

 

برلماني يتهم وزيرا في حكومة العثماني بطبخ صفقة بملياري درهم

 

ذكرت “المساء”، في خبر حمل عنوان “برلماني يتهم وزيرا في حكومة العثماني بطبخ صفقة بملياري درهم”، أن اتهامات جد خطيرة وجهها برلماني من حزب الأصالة والمعاصرة إلى وزير في الحكومة الحالية بطبخ صفقة على المقاس، قيمتها عشرات المليارات من المال العام لفائدة رجل أعمال معروف بالدار البيضاء.

 

وأوضحت أن هذه الاتهامات التي ذكر فيها الوزير بالإسم، وردت خلال اجتماع رسمي للحسم في مصير صفقة النقل الحضري بالرباط وسلا وتمارة و13 جماعة ترابية، والتي سيتجاوز حجم غلافها المالي ملياري درهم.

 

وعنونت باقي المواد بـ “قس بيدوفيلي مطارد من القضاء الأمريكي يدرس أطفالا بالمغرب”، و”1300 مليار للمقاصة في انتظار إحصاء شامل للفقراء”، و”الدرك يعتقل أخطر مهرب للمهاجرين بالعيون”، و”الحبس لأستاذ بصفرو حرض تلاميذ الريف على مقاطعة الدراسة”، و”ضبط بندقيتين ورصاص بميناء طنجة المتوسطي”.

 

موضوعات أخرى