الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. حجز سيارتين فاخرتين مملوكتين لصاحب مقهى “لاكريم” بمراكش تتجاوز قيمتهما مليارا ونصف المليار والزفزافي: “لبينا نداء الملك بفضح المفسدين وهناك مؤامرة ضد البلاد والحسيمة”
26/11/2017 16:53 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. حجز سيارتين فاخرتين مملوكتين لصاحب مقهى “لاكريم” بمراكش تتجاوز قيمتهما مليارا ونصف المليار والزفزافي: “لبينا نداء الملك بفضح المفسدين وهناك مؤامرة ضد البلاد والحسيمة”

جورنالات بلادي1. حجز سيارتين فاخرتين مملوكتين لصاحب مقهى “لاكريم” بمراكش تتجاوز قيمتهما مليارا ونصف المليار والزفزافي: “لبينا نداء الملك بفضح المفسدين وهناك مؤامرة ضد البلاد والحسيمة”

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الاثنين (27 نونبر 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

حجز سيارتين فاخرتين مملوكتين لصاحب مقهى “لاكريم” بمراكش تتجاوز قيمتهما مليارا ونصف المليار

 

علمت “الأخبار” من مصادر مطلعة، أن قاضي التحقيق أمر بحجز بعض ممتلكات صاحب المقهى الذي تعرض لهجوم مسلح من قبل مواطنين هولنديين، وضمنها سيارتان فاخرتان إحداهما مرصعة بالذهب.

وجرى حجز السيارتين يوم أول أمس (السبت)، من داخل فيلا مالك مقهى “لاكريم” الواقعة بتراب الجماعة القروية “تسلطانت”، غير بعيد عن المدار الحضري لمدينة مراكش، قبل أن يتم نقلهما بواسطة شاحنتي إغاثة، في اتجاه مقر المديرية الجهوية للجمارك بحي تاركة بمقاطعة المنارة.

وجاء في باقي العناوين “غارة المهاجرين الأفارقة على ولاد زيان”، و”قياديون يتمردون على بنكيران ويرفضون تحويله إلى مرشد لحزب العدالة والتنمية”، و”الملك يدين الاعتداء الآثم على مسجد بسيناء ويبعث برقية تعزية إلى الرئيس المصري”، و”تفويت عقار تابع للدولة لشقيق وزير داخلية سابق يثير جدلا في خريبكة”، و”بنعتيق يؤكد ضرورة عقد منتدى سنوي للمحامين المغاربة المقيمين بالخارج بأكادير”، و”القنيطرة.. مستشار سابق بالبيجيدي يرهن عقارا في ملكية جمعية تجار بمليار سنتيم لدى بنك”، و”طنجة.. إسناد صفقات بالملايين لجمعيات مدنية لدعم النقل المدرسي يثير مخاوف انتخابية”، و”سيدي بنور.. السكان يستنجدون بوزير الداخلية ضد أصحاب مقالع عشوائية يستعملون المتفجرات”، و”الدار البيضاء.. ارتفاع عدد الدركيين المعتقلين في قضية فرار معتقل واستيلائه على سلاح من مركز الدرك”، و”الرباط.. 6 أشهر حبسا نافذا للتلميذ صاحب الاعتداء الشنيع على أستاذه”، و”أكادير.. الإطاحة بنصاب خطير ينتحل صفة مسؤول كبير في الأمن”.

 

الزفزافي: “لبينا نداء الملك بفضح المفسدين وهناك مؤامرة ضد البلاد والحسيمة”

 

وأفادت “المساء” أنه في تسريب جديد منسوب لناصري الزفزافي، في تسجيل يجهل مكان وتاريخ تسجيله، قال فيه: “بعثت برسالة للملك على أنني ما خرجتش للاحتجاج حتى كذبو عليك هاد الناس، وهو كان عطا إشارة واضحة في خطابه حول الثروة.. وخرج قال لينا أين الثروة.. فخرجنا عفويا باش توصل الرسالة للملك، وأنا قلتها للملك، حيث ملي كتوصل الرسائل للملك كلشي كيتحل والدليل هاد التحقيقات، ولكن ما وصلوش هاد الرسائل، ما خرجوش حيث تمارس عليا هاد المضايقات ديال المؤسسة السجنية..”.

وأضاف الزفزافي: “أنا وليت منسول أشنو درت أشنو وقع، أنا لبيت نداء الملك، الملك كان صريحا وواضحا، على أن المواطن خاص يفضح الفساد والمفسدين، وأنا خرجت لفضح الفساد والمفسدين”.

وجاء في باقي العناوين “حرائق واعتقالات في مواجهات عنيفة بين بيضاويين وأفارقة”، و”الفرقة الوطنية تحقق في اختفاء مليارين من وكالة بنكية”، و”روسيا تكشف عن برنامج تعاون عسكري يجمع المغرب بصناعتها الحربية”، و”مفاجآت المجلس الوطني.. الخلفي يقلب الطاولة ويعلن دعمه للولاية الثالثة”، و”عبد النباوي: سيتم حجب مواقع إلكترونية ومتابعة أصحابها جنائيا”، و”العثور على هيكل عظمي بجوار مدرسة بتيزنيت”.

موضوعات أخرى

20/08/2018 15:45

قرقبو على هادوك اللي بانو فوق الطونوبيل ديال الجدارمية وكيضربو الفودكا مع راسهوم وها كيفاش استغلو الغياب ديال دورية الدرك