الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1: تقرير أسود يفضح تدهور مديرية الطيران المدني في عهد الرباح ودبابات العسكر تستنفر ميناء البيضاء
18/10/2017 16:16 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1: تقرير أسود يفضح تدهور مديرية الطيران المدني في عهد الرباح ودبابات العسكر تستنفر ميناء البيضاء

جورنالات بلادي1: تقرير أسود يفضح تدهور مديرية الطيران المدني في عهد الرباح ودبابات العسكر تستنفر ميناء البيضاء

 

 

كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الصادرة، الخميس (19 أكتوبر 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة:

 

تقرير أسود يفضح تدهور مديرية الطيران المدني في عهد الرباح

 

كشفت “الأخيار”، في خبر عنونته ب “تقرير أسود يفضح تدهور مديرية الطيران المدني في عهد الرباح”، أن أطرا ومهندسين يعملون بمديرية الطيران المدني أنجزوا تقريرا أسود عبارة عن تنبيه موجه إلى وزير السياحة والصناعة التقليدية، محمد ساجد، حول الوضع الكارثي الذي تعرفه المديرية منذ تحمل وزير التجهيز والنقل السابق، عزيز الرباح، بمسؤولية الوزارة التي كانت تشرف عل المديرية قبل تحويلها إلى وزارة السياحة في الهيكلة الجديدة لحكومة سعد الدين العثماني.

 

وجاء في باقي العناوين “الخبرة الطبية تفضح المرأة المتهمة رفقة طبيب باختطاف رضيع بمراكش وتكشف زيف ادعائها الحمل سابقا”، و”اختلالات التعمير بمقاطعة حسان على طاولة الوالي مهيدية”، و”نشر لوائح المتغيبين يجر اتهامات التشهير ضد حصاد”، و”الوردي يتراجع في آخر لحظة عن تعيين مسؤول كان موضوع تقارير سوداء مندوبا للصحة بجهة طنجة”، و”سطات. الدرك يحقق في مقتل شخص بالرصاص داخل ضيعة مسؤول أمني سابق”، و”الجديدة. عناصر الأمن تعتقل شخصا بحوزته أوراق مالية مزورة من فئة 200 درهم”، و”طنجة. اكتشاف زيوت مغشوشة مهددة لسلامة المواطنين في متاجر تتم تعبئتها من قبل مجهولين”، و”فاس. أخبار زائفة حول الجريمة في صفحات فايسبوكية تستنفر السلطات الأمنية”.

 

دبابات العسكر تستنفر ميناء البيضاء

 

أفادت “المساء”، في خبر حمل عنوان “دبابات العسكر تستنفر ميناء البيضاء”، أن ميناء الدار البيضاء دخل إليه عدد كبير من المدرعات الأمريكية في سياق صفقة أسلحة جديدة موقعة بين دفاع المغرب والولايات المتحدة، مشيرة إلى المدرعات الجديدة المعروفة باسم (إم 113)، نقلت من ميناء الدار البيضاء في اتجاه منطقة النواصر.

 

وعنوانه باقي المواد ب “خلاف حول منصب الكاتب العام للمحاكم”، و”نظام جديد لتحديد الهوية يصنف المغاربة إلى أغنياء وفقراء”، و”إضراب وطني يشل اليوم جميع المحافظات العقارية”، و”داعش والقاعدة يهربان السجائر إلى المغرب”، فصول مثيرة من جلسة محاكمة معتقلي حراك الريف”، و”كيف تعثرت مشاريع الدولة للقضاء على الفقر”، و”فرقة أمنية خاصة تطارد شبكة قرصنت حسابات بنكية لرجال أعمال وأثرياء مغاربة”، و”تحذيرات من زيوت مجهولة المصدر تروج في الأسواق المغربية”.

موضوعات أخرى