الرئيسية > > جورنالات بلادي1: القضاء يوزع أحكاما ثقيلة جدا على معتقلي حراك الريف ولفتيت يصحح أخطاء حصاد في الانتخابات الجزئية بالجماعة الترابية
23/11/2017 17:58

جورنالات بلادي1: القضاء يوزع أحكاما ثقيلة جدا على معتقلي حراك الريف ولفتيت يصحح أخطاء حصاد في الانتخابات الجزئية بالجماعة الترابية

جورنالات بلادي1: القضاء يوزع أحكاما ثقيلة جدا على معتقلي حراك الريف ولفتيت يصحح أخطاء حصاد في الانتخابات الجزئية بالجماعة الترابية

 

كود:

 

وقفت «كود» خلال جولتها الصحافية في الجرائد الصادرة، الجمعة (24 نونبر 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة:

 

لفتيت يصحح أخطاء حصاد في الانتخابات الجزئية بالجماعة الترابية

 

أفادت «الأخبار»، في خبر عنونته ب «لفتيت يصحح أخطاء حصاد في الانتخابات الجزئية بالجماعة الترابية»، أن القرار الصادر عن وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، بخصوص إجراء انتخابات تكميلية لملء مقاعد شاغرة ببعض المجالس الجماعية، عن تناقض في طريقة تدبير الاستقالات الجماعية التي عرفتها بعض المجالس، بين وزير الداخلية السابق، محمد حصاد، ووزير الداخلية الحالي، الذي صحح أخطاء سلفه بخصوص تطبيق القانون.

 

وذكرت أنه، بعد الفضيحة الكبيرة التي عرفها القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات الترابية بعد انتشار آفة استقالات مجموعة من المستشارين الجماعيين للإطاحة برؤساء جماعاتهم، بشكل فيه نوع من التحايل على القوانين المؤطرة لذلك، أصدرت وزارة الداخلية قرارات متناقضة بخصوص تعاملها مع هذه الحالات.

وجاء في باقي العناوين «اختفاء 4800 مليار من العملة الصعبة في ظرف ستة أشهر»، و«المجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي يرى النور بعد البلوكاج في البرلمان»، و«المبعوث الشخص لغوتيريس إلى الصحراء يقدم تقرير زيارة له للمنطقة أمام مجلس الأمن»، و«مراكش. الكتابة الخاصة للملك ترفض الترخيص لبنسليمان برلماني البيجيدي ببناء فندق بجوار الإقامة الملكية»، و«تطوان. إدعمار يجرب استغلال تعاطف جمهور الماط من أجل استرجاع الشعبية»، و«القنيطرة. المفتشية العامة للأمن الوطني تحقق مع ضابط شرطة ممتاز لإخلاله بواجباته المهنية»، و«طنجة. حملات أمنية تسقط وسطاء وبارونات المخدرات ضمنهم الفريشة والقصري والسبتاوي»، و«البيضاء. فرار معتقل من مركز الدرك بعين الذياب يجر دركيين للمحكمة العسكرية والتحقيق مع رئيس مركز 2 مارس».

 

القضاء يوزع أحكاما ثقيلة جدا على معتقلي حراك الريف

 

أكدت «المساء»، في خبر حمل عنوان «القضاء يوزع أحكاما ثقيلة جدا على معتقلي حراك الريف»، أنه لم يمض سوى يوم على محاكمة قيادات الحراك بالبيضاء، حتى أنزل القضاء في الحسيمة أحكاما قاسية على معتقلين بالحراك وصلت إلى عشرين سنة، حيث أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة أحكاما جديدة في حق مجموعة من المعتقلين.

 

وعنونت باقي المواد ب «برلمان البيجيدي يحسم غدا في أزمة الولاية الثالثة وسط خلافات قوية»، و«الفرقة الوطنية تعتقل كولونيلا بالدرك»، و«وحدة الحسيمة في الجيش الرسباني بمليلية المحتلة تنفذ مناورات عسكرية مفاجئة»، و«خمسة من معتقلي ثورة العطش بزاحورة يغادرون السجن»، و«زيارة مبعوث الصحراء لم ترق القوى الكبرى»، و«مدمنون على الهيروين يحاصرون مركز لمعالجة الإدمان بطنجة»، و«حملة ضد التحرش في وسائل النقل بالبيضاء».

موضوعات أخرى

20/08/2018 22:45

خطاب صارم .. الملك: مايمكن نقبلو يستمر النظام التعليمي في تخريج أفواج من العاطلين وخصنا نديرو نظام اجباري في المؤسسات