الرئيسية > > جورنالات بلادي1: التشاور مع “البام” يقسم قيادة البيجيدي واقتطاع 32 مليارا من حساب جماعة طنجة
20/03/2017 16:22

جورنالات بلادي1: التشاور مع “البام” يقسم قيادة البيجيدي واقتطاع 32 مليارا من حساب جماعة طنجة

جورنالات بلادي1: التشاور مع “البام” يقسم قيادة البيجيدي واقتطاع 32 مليارا من حساب جماعة طنجة

 

كود:
وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الصادرة، الثلاثاء (21 مارس 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة:

التشاور مع “البام” يقسم قيادة البيجيدي

كشفت “المساء”، في موضوع عنونته بـ “التشاور مع البام يقسم قيادة البيجيدي والعثماني دافع عن خلق أجواء جديدة”، أن إشراك حزب الأصالة والمعاصرة في المشاورات الحكومية أثار غضبا حادا في صفوف قيادات من العدالة والتنمية، مشيرة إلى أن قيادات عارضت لقاء العثماني بـ “البام”، حتى من باب التشاور، حيث خاطبت رئيس الحكومة الجديد بأن التشاور مع إلياس العماري، الأمين العام لحزب الجرار سيضر كثيرا بصورة الحزب الذي واجهه في الانتخابات التشريعية الماضية.

وجاء في باقي العناوين “مصرع فتاة ومعلمة حامل بسبب فيضانات شيشاوة”، و”هذه سيناريوهات تشكيل الحكومة”، و”720 مليونا لفسخ عقد رونار مع الجامعة”، و”اتهامات باستغلال بطائق راميد للتستر على أوجه فساد السلطة”، و”توقيف معاق زور رسالة ملكية بسيدي سيلمان”، و”القضاء يلزم الفنادق بأداء حقوق المؤلفين”، و”سفيرة باناما تلقي شعرا أمام تلاميذ بالمضيق”، و”إحالة سبعة صيادلة على المجلس التأديبي».
اقتطاع 32 مليارا من حساب جماعة طنجة
أكدت «الأخبار»، في خبر حمل عنوان «الاقتطاعات ضد جماعة طنجة تصل إلى 32 مليار سنتم»، أن الاقتطاعات بسبب ديون نزع الملكية ضد جماعة طنجة وصلت إلى نحو 32 مليار سنتيم، بعدما كانت محددة في 24 مليارا، ما زاد من ارتباك المجلس من النالحية المالية، حيث لجأ إلى إجراء تحويلات مالية دون القيام بدراسات حولها، الأمر الذي دفعه إلى الاستنجاد مجددا بالمصالح الوصية لدى وزارة الداخلية، لأن استمرار ما وصف بالنزيف يسير بالمجلس نحو الهاوية.

 

وعنونت باقي المواد ب «المغرب يضع رجله الأولى داخل المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا»، و«أطباء يتهمون الوردي بالاستبداد والهيمنة على قطاع الصحة الحر»، و«اختلاس صفقات مخيمات تزوير مستنداتها يجران إطارا ومقاولا إلى المحاكمة»، و«المغرب يفقد قصر البحر البرتغالي بآسفي بعد انهياره بفعل إهمال وزارة الثقافة ومجلس المدينة»، و«إيداع متهم باغتصاب النساء سجن بني ملال ومواصلة التحقيق معه غدا».

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري