الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1: التحقيق في تداول فضيحة جنسية بكلية العلوم بتطوان ومواطنون يتقدمون إلى الداخلية بطلبات للحصول على شهادات وفاتهم
24/10/2017 15:33 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1: التحقيق في تداول فضيحة جنسية بكلية العلوم بتطوان ومواطنون يتقدمون إلى الداخلية بطلبات للحصول على شهادات وفاتهم

جورنالات بلادي1: التحقيق في تداول فضيحة جنسية بكلية العلوم بتطوان ومواطنون يتقدمون إلى الداخلية بطلبات للحصول على شهادات وفاتهم

 

كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الصادرة، الأربعاء (25 أكتوبر 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة:

 

التحقيق في تداول فضيحة جنسية بكلية العلوم بتطوان

 

أفادت “الأخبار”، في خبر عنونته بـ “النيابة العامة تأمر بالتحقيق في تداول فضيحة جنسية بكلية العلوم بتطوان”، أن النيابة العامة المختصة أمرت بفتح تحقيق موسع في ملف عودة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، لتداول فضيحة جنسية زعمت أنها حدثت بكلية العلوم القانونية والاقتصادية بتطوان، بين أستاذ جامعي مشرف على ماستر الحكامة، متزوج وله أطفال، وطالبته العازبة التي تحصل على نتائج جيدة خلال مسارها الدراسي.

 

وذكرت أن الأستاذ المتهم وضع شكاية رسمية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتطوان، ما جعل الضابطة القضائية تستمع إليه، الجمعة الماضي، بتفصيل في الموضوع، قبل تأكيده على متابعته كل الأطراف التي اتهمته أمام العدالة وتوقيعه على محضر رسمي تضمن أقواله.

 

وجاء في باقي العناوين “الحكومة تستهدف جيوب المواطنين لسد ثقوب الميزانية”، و”عمدة الرباط يتحدى الداخلية ويقرر عقد دورة المصارعة رغم تنبيهات الوالي”، و”الحكومة تخطط لإلغاء صندوق المقاصة وتعويضه بطاقة الفقر”، و”أوجار يلتقي اللجنة الفرعية الأممية لمناهضة التعذيب”، و”البيضاء. مضاربات المعاينات الطبية على ملفات مدراس تعليم السياقة تستنفر الأطباء”، و”مراكش. التحقيق التفصيلي في قضية اختطاف رضيع قد يقود إلى شركاء آخرين في الملف”، و”الشماعية. العثور على رضيعة مرمية في كيس وفيدورات يبترون أصابيع زبون بالصويرة”، و”سيدي يحيى الغرب. تقرير أسود يفضح تجاوزات إدارية ومالية لرئيس البلدية عن البيجيدي”، و”طنجة. النائب الأول للعماري مهدد بفقدان منصبه بسبب الغياب وشكايات ضحايا مشروعه العقاري تلاحقه”.

 

مواطنون يتقدمون إلى الداخلية بطلبات للحصول على شهادات وفاتهم

 

وكشفت “المساء”، في خبر حمل عنوان “مواطنون يتقدمون إلى الداخلية بطلبات للحصول على شهادات وفاتهم”، أنه، في سابقة من نوعها بالمغرب، بادر مواطنون، أول أمس، إلى التقدم بطلبات الحصول على شهادة وفاتهم من عبد المجيد الكياك، عامل إقليم سيدي سليمان، احتجاجا على التفويتات المشبوهة لأراضي الجماعة السلالية التي يتحدرون منها، وعدم تدخل السلطات لتصحيح الوضع.

 

وعنونت باقي المواد بـ “مذكرة من الحموشي لاحترام حقوق الإنسان تزامنا مع زيارة لجنة أممية”، و”الشكايات المجهولة تؤرق كبار المسؤولين والمنتخبين”، و”هل تحول المغرب إلى وجهة لشبكات الاتجار بالبشر”، و”الرباط ترسل الإنتربول بخصوص جزائريين”، و”ناصر الزفزافي يرفع شعار: الموت ولا المذلة”، و”المغرب يقاطع اجتماعا حول الإرهاب بالجزائر”.

 

موضوعات أخرى