الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1: أموال المبادرة توجه لإحداث مقاه ومحلبات ومطالب بفتح تحقيق ودوزيم مهددة بالإفلاس والدولة تتدخل لإنقاذها
31/01/2018 18:18 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1: أموال المبادرة توجه لإحداث مقاه ومحلبات ومطالب بفتح تحقيق ودوزيم مهددة بالإفلاس والدولة تتدخل لإنقاذها

جورنالات بلادي1: أموال المبادرة توجه لإحداث مقاه ومحلبات ومطالب بفتح تحقيق ودوزيم مهددة بالإفلاس والدولة تتدخل لإنقاذها

 

كود///

 

وقفت “كود”، خلال جولتها الصحافية في الحرائد الصادرة الخميس (فاتح فبراير 2018)، على مجموعة من العناوين البارزة:

 

أموال المبادرة توجه لإحداث مقاه ومحلبات ومطالب بفتح تحقيق

 

أفادت “المساء”، في موضوع عنونته ب “أموال المبادرة توجه لإحداث مقاه ومحلبات ومطالب بفتح تحقيق”، أن جمعيات مدنية بسلا طالبت وزارة الداخلية بفتح تحقيق في مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وبافتحاص المشاريع المنجزة، وبالتدقيق في هوية الجمعيات الحاملة لهذه المشاريع، وفي علاقات قربها مورالسلطة ومن مسؤولين بعمالة سلا.

 

وحاء في باقي العناوين “المغرب يقدم ضمانات تنهي التوتر مع إسبانيا بسبب التنقيب عن البترول”، و”السجن لأكبر مجند للمتطرفين في شمال المغرب”، و”معدل الجريمة في ارتفاع والرصاص يلعلع بالبيضاء”، و”حجز كميات كبيرة من الدقيق الفاسد بالحسيمة”، و”تلاعبات في سوق اللحوم الحمراء”، و”المغرب يشارك لأول مرة في اجتماعات المانحين لفلسطين”.

دوزيم مهددة بالإفلاس والدولة تتدخل لإنقاذها

 

ذكرت “الأخبار”، في خبر حمل عنوان “قناة دوزيم مهددة بالإفلاس والدولة تتدخل لإنقاذها”، أن محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، أن القناة الثانية “دوزيم” توجد في وضع مالي مقلق، بحيث عكست المجامع المحاسبية والمالية لشركة “صورياد” القناة الثانية عجز نتيجتها المالية، بحيث لم تحقق نتائج آلية إيجابية منذ سنة 2008.

وعنونت باقي المواد ب “الوفد المغربي يجهض مناورات خصومه في ختام قمة الاتحاد الإفريقي”، و”عمدة طنجة عن البيجيدي يلجأ إلى العماري لتمويل مشاريع جماعية”، و”اتهامات لفريق البيجيدي بتدليس توصية لإقبار صندوق التنمية القروية”، و”الحبس والغرامة لتلميذ في الباكلوريا متهم بالاتجار في المخدرات بإمنتانوت”، و”إينوزار. اعتقال شخص اغتصب طفلا يوم عيد الأضحى وفر منذ ثلاث سنوات”، و”الصويرة. اعتقال حلايقي استعمل قردا لاستمالة أطفال واغتصابهم”.

 

موضوعات أخرى

19/08/2018 20:20

سكوب.. قيادي فـ”البي جي دي” من بين المعتقلين اللّي خداو العفو بمناسبة العيد لكبير وها شكون هو وها علاش كان محكوم بـ22 عام ديال الحبس