الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: 6000 طفل مغربي مشردون بإسبانيا..ودبلوماسي ف فضيحة الاتجار بالبشر ف أمريكا
15/03/2019 19:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: 6000 طفل مغربي مشردون بإسبانيا..ودبلوماسي ف فضيحة الاتجار بالبشر ف أمريكا

جورنالات بلادي: 6000 طفل مغربي مشردون بإسبانيا..ودبلوماسي ف فضيحة الاتجار بالبشر ف أمريكا

كود//

كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال الويكاند 16 و17  س 2019، وجابت أهم الخبيرات:

6000 طفل مغربي مشردون بإسبانيا

نبداو مع جورنال “الصباح” لي جا فيها بأن وزارة الداخلية أرسلت الوالي خالد الزروالي، مدير الهجر ومراقبة الحدود، إلى مدريد، من أجل دراسة سبل ترحيل نحو 6000 طفل مغربي وصلوا إلى إسبانيا،  عن طريق قوارب الموت مخبئين في شاحنات كبيرة.

وافادت مصادر “الصباح” أن الوالي المكلف بالشجرة ومراقبة حدود المملكة، نجل القيادي الدستوري الراحل بريكة الزروال عقد اجتماعا مطولا بشعبية كريمة بنيعيش، سفيرة المغرب في إسبانيا، مع مسؤولين استان، تدارسوا فيه كيفية ترحيل آلاف القاصرين المغاربة غير المصحوبين، المقيمين في مراكز إيواء القاصرين باسبانيا، أو الذين يمتهنون السعاية في شوارع.

دبلوماسي مغربي فضيحة الاتجار بالبشر

ندوزو لجورنال “اخبار اليوم” لي قالت فجر القضاء الأمريكي فضيحة كبرى في وجه سفير مغربي سابق في نيويورك، حيث كشف محضر تحقيق للقاضي الفدرالي بمحكمة وايت بلينيز، توقيف طليقة سفير مغربي سابق، تدعى ماريا لويزا إستريلا الجعايدي، يوم الثلاثاء الماضي ، بتهمة الاتجار في البشر، والتزوير في عقود عمل، وافعال أخرى، تصل عقوبتها في القانون الأمريكي إلى 10 سنوات سجنا نافذا.

ووجهت التهم نفسها إلى شقيق طليقة الجعايدي المدعو رامون سينغسون إستريلا، لضلوعه في الجرائم نفسها، حيث كان الطرف الأساس خلال وجوده في عاصمة فلبين، مانيلا لكن لم يوجه الاتهام بعد إلى السفير المغربي السابق، والذي أشار إليه في محضر الاتهام بالرمز cc1.

موضوعات أخرى

22/05/2019 15:00

الحل هو توزيع البام بالتساوي على الأحزاب! يجب أن تعود ميلودة حازب إلى عبد الله القادري، ويجب معاقبة يساريي الأصالة والمعاصرة بإلقائهم في نار النهج