الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي 2. كولونيل مخمور يثير الرعب بمكناس وفضيحة باديس تدخل إلى الثلاجة من جديد
03/10/2017 19:10 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي 2. كولونيل مخمور يثير الرعب بمكناس وفضيحة باديس تدخل إلى الثلاجة من جديد

التعليقات كود.ما
جورنالات بلادي 2. كولونيل مخمور يثير الرعب بمكناس وفضيحة باديس تدخل إلى الثلاجة من جديد

 

كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الأربعاء (04 أكتوبر 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

كولونيل مخمور يثير الرعب بمكناس

 

أفادت “الصباح” أن المصالح الأمنية والاستخباراتية المدنية والعسكرية بمكناس، قضت ليلة بيضاء، الجمعة الماضي، بعدما تسبب كولونيل سابق بالقوات المسلحة الملكية، في رعب بشوارع العاصمة الإسماعيلية، بعدما كان في حالة سكر طافح، واستعمل “مقلاعا” به كريات معدنية، وأصاب زجاج ملهى تابع لفندق شهير بمحيط القاعدة الجوية الثالثة، ما أثار حالة استنفار وسط زوار الملهى ضمنهم أجانب، وتدوولت معلومات وسطهم أنه استعمل سلاحا ناريا للصيد، كما توجه المخمور إلى فندق آخر ورمى رواده بالكريات الحديدية.

 

وجاء في باقي العناوين “الملك يحيل أوراق الوزراء على جطو”، و”حجز كوكايين بـ100 مليار”، و”المناصب الشاغرة تربك القضاة”، و”أندية البطولة خارج القانون”، و”بنشماش:نتدارك الفرص الضائعة”، و”عسكريان ضمن شبكة للدعارة”.

 

فضيحة باديس تدخل إلى الثلاجة من جديد

 

من جهتها، كشفت “أخبار اليوم” أن القاضي محمد الزين، رئيس الغرفة الابتدائية بمحكمة جرائم الأموال بفاس، اتخذ مرة أخرى، قرارا بتأجيل جديد للملف الساخن والثقيل لـ”اختلالات مشروع باديس بالحسيمة”، بأكثر من شهرين ونصف، إذ أجل النظر في القضية التي يتابع فيها أنس العلمي، المدير العام السابق لصندوق الإيداع والتدبير، وعلى غنام، المدير العام السابق للذراع العقاري الـCGI”، وبقية المتهمين الـ25 معهما من بينهم أطر الـ”CDG”، فضلا عن مقاولين، والمتابعين بتهم تبديد أموال عمومية إلى غاية 19 من شهر دجنبر المقبل.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “سيف المحاكمة يحوم فوق رؤوس الوزراء”، و”الأموال.. المعركة المقبلة داخل البام”، و”بنعدي: إلياس يتخبط مثل ديك مذبوح”، و”تقرير أممي: سوق الشغل بالمغرب معاق”، و”الملك ينقل مبادرة العثماني في مجال الماء إلى المستوى الاستراتيجي”، و”المغرب يستكمل انتشاره العسكري بإفريقيا”، و”ابتدائية الرباط تغرم البقالي 20 ألف درهم”، و”ملف الصحراء أمام مجلس الأمن”، و”هل يغلق قوس خطاب العرش؟”، و”شباط يعد بإفشال خطة حفتر في الصخيرات”، و”الخلفاوي: الرجاء ليس بحاجة إلى مول الشكارة”.

 

وتطرقت “الأحداث المغربية” بدورها إلى مجموعة من المواضيع الوطنية والسياسية والاجتماعية المهمة نذكر أبرز عناوينها “تحقيقات الحسيمة تقترب من ابن كيران”، و”ضربة موجعة لأباطرة الغبرة”، و”الملك يدق جرس الأمن المائي”، و”فوضى وابتزاز بسبب تذاكر المنتخب”، و”جدل في محاكمة معتقلي الريف”، و”تأجيل جديد لقضية باديس”، و”البام يتصدع”، و”إدانة نقيب الصحافيين”، و”دخول ثقافي بطعم الغياب”، و”إبداع إجرامي”.

 

موضوعات أخرى

19/02/2018 21:45 كود.ما

جورنالات بلادي2. الشيخي: يمكن لبنكيران أن يصبح رئيسا للتوحيد والإصلاح وإمام يغتصب أطفالا داخل مسجد ودواء “متنبر”ّ!