الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي 2. شركات مغربية إسبانية لتبييض الأموال ومثير.. إدارة سجن بوركايز تحلق شعر طلبة فاس المعتقلين وتشغيل 1000 شاب من الحسيمة بالمنطقة الحرة
18/04/2017 21:08 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي 2. شركات مغربية إسبانية لتبييض الأموال ومثير.. إدارة سجن بوركايز تحلق شعر طلبة فاس المعتقلين وتشغيل 1000 شاب من الحسيمة بالمنطقة الحرة

جورنالات بلادي 2. شركات مغربية إسبانية لتبييض الأموال ومثير.. إدارة سجن بوركايز تحلق شعر طلبة فاس المعتقلين وتشغيل 1000 شاب من الحسيمة بالمنطقة الحرة

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الأربعاء (19 أبريل 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

 

شركات مغربية إسبانية لتبييض الأموال

 

أفادت “الصباح” أن وثيقة صادرة عن الدائرة التنفيذية لمكافحة غسيل الأموال في إسبانيا كشفت معطيات خطيرة تنذر بسقوط أسماء مغربية كبيرة تستعمل شركات مختلطة بأسماء وسطاء، مسجلة اتساع دائرة تجارة مشبوهة ورطت أصحاب 71 حسابا بنكيا، أغلبهم مغاربة في تمويل الجريمة المنظمة.

 

وأكدت الهيأة في رصد لأنشطتها في تتبع مسارات التبييض والتجارة السرية بين 2011 و2015، تورط عشرات الحسابات البنكية المنسوبة إلى شركات مختلطة في تمويل الجريمة المنظمة، بقصد من أصحاب رؤوس الأموال أو بتصرف من الوسطاء، مسجلة حصول “داعش” على أكثر من 200 ألف أورو نقدا، بالإضافة إلى حوالي 3 ملايين أورو عبارة عن مواد غذائية بواسطة من خطوط نقل برية تركية ويونانية.

 

 

وجاء في باقي العناوين “اختلاس أجور 1600 عامل بالمياه والغابات”، و”شركات مغربية إسبانية لتبييض الأموال”، و”عزيمان يحذر من قلة الحياء بالمدارس”، و”استنفار ببرشلونة بعد اختفاء لاعب مغربي”، و”النجار يمارس الإزعاج العلمي”، و”خاص: السلطان أردوغان يفتح الباب العالي”.

 

مثير.. إدارة سجن بوركايز تحلق شعر طلبة فاس المعتقلين

 

أكدت “أخبار اليوم” أن قضية مثيرة شحلق شعرهدتها جلسة المحكمة الابتدائية بفاس، أول أمس الاثنين، أثناء محاكمة الطلبة المتهمين في المواجهات بين الطلبة والأمن، والتي حدثت الخميس الماضي،  المثير أن 5 طلبة و4 شبان آخرين يمتهنون حرفا حرة اعتقلوا في الأحداث، تعرضوا لعملية حلق شعر رؤوسهم، حيث أعادت هذه الواقعة إلى الأذهان ما قام به منذ ثلاث سنوات، طارق حجار، القائد السابق لمقاطعة سيدي بطاش بالدار البيضاء (نجل الجنرال السابق للقوات المساعدة)، حيث حلق شعر شاب بموازاة محاربة السلطات موضة “التشرميل” منتصف 2014).

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “عزيمان يقدم تقريرا أسود عن القيم في المدرسة المغربية”، و”لأول مرة.. حوار بين العلماء والجهاديين في سجون المملكة”، و”العثماني يرفع الدعم عن الغاز والسكر ويصرف إعانات مباشرة للفقراء”، و”تقرير: المغرب بدأ يتعافى سياحيا”، و”الاتحاد الأوروبي دون سفير في الرباط”، و”هذه حقيقة الشريط البورنوغرافي الذي ظهرت فيه معالم مراكش”، و”دعوات إلى إحداث لجنة للتقصي في أعطاب ملعب محمد الخامس”، و”وجوه الوزراء الجدد غير مألوفة”، و”مسيحيو المغرب يراسلون العثماني”، و”اليعقوبي في طائرة لإخماد حريق الريف”.

 

تشغيل 1000 شاب من الحسيمة بالمنطقة الحرة

 

كتبت “الأحداث المغربية” أنه يجري الاستعداد لإطلاق حملة تشغيل واسعة لفائدة العاطلين من شباب إقليم الحسيمة، بعدما تم الاتفاق خلال اجتماع احتضنته ولاية طنجة، نهاية الأسبوع المنصرم، على توفير مناصب تستوعب الشباب من مختلف المستويات التعليمية، استجابة لحاجيات أبناء منطقة الحسيمة للالتحاق بسوق الشغل.

 

ويرتقب أن يتم إحداث حوالي 1000 منصب شغل جديد، خلال الثلاثة أشهر المقبلة، بعدما تدخل والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، من أجل استقبال المنطقة الصناعية الحرة لطنجة مجموعة من العاطلين من مختلف الأعمار.

 

وجاء في باقي العناوين “أبو حفص يهز عش طيور الظلام”، و”الحرب الصامتة بين ابن كيران والعثماني تقلق قيادة الحزب”، و”بوهندي: الكتب الصفراء أساس الإرهاب”، و”حقيقة الفيديو الجنسي بمراكش”، و”التزوير يلاحق عقيدا ومحافظا سابقين”، و”المغرب مهتم باقتناء غواصة يونانية”، و”حقيقة الفيديو الجنسي بمراكش”.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم

28/03/2024 23:00

الفيفا طالبو الصبليون يوضحو لهم تهم الفساد المالي الموجهة للرئيس السابق روبياليس وللمعتقلين فالقضية

28/03/2024 22:35

اشناهي المواد الغذائية الفاسدة اللي تشدات ف15 يوم درمضان؟ 402 طن فيها 106 من التوابل و60 طن من العصير و35 طن من لحليب و34 طن من السكر واتاي

28/03/2024 22:30

لشكر شتت تنسيق المعارضة.. زرب على بنعبد الله وبنكيران وأوزين وعلن رسميا باسم المعارضة على ملتمس الرقابة