الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي 2. خليجي يغري فتاة بتصوير نساء عاريات وحجز ألف “شارجور” رديء بأكادير وشبكة لتهريب الإفريقيات من المغرب وبيعهن في أوروبا لاستغلالهن جنسيا
19/04/2017 21:11 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي 2. خليجي يغري فتاة بتصوير نساء عاريات وحجز ألف “شارجور” رديء بأكادير وشبكة لتهريب الإفريقيات من المغرب وبيعهن في أوروبا لاستغلالهن جنسيا

جورنالات بلادي 2. خليجي يغري فتاة بتصوير نساء عاريات وحجز ألف “شارجور” رديء بأكادير وشبكة لتهريب الإفريقيات من المغرب وبيعهن في أوروبا لاستغلالهن جنسيا

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الخميس (20 أبريل 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

 

 خليجي يغري فتاة بتصوير نساء عاريات

 

أفادت “الصباح” أن خليجيا أغرى امرأة بحي مولاي رشيد بالبيضاء، بمبلغ مالي مهم مقابل تصوير شريط فيديو لنساء عاريات داخل حمام شعبي بالبيضاء، وإرساله له عبر “واتساب”، قبل أن يفتضح أمرها من قبل المستحمات، اللواتي حاصرنها ونزعن منها هاتفها المحمول إلى أن حضرت الشرطة.

 

وأكدت مصادر الجريدة أن الموقوفة 36 سنة، مطلقة أم لابن، أحيلت أول أمس (الثلاثاء)، على وكيل الملك بالمحكمة الزجرية عين السبع، من أجل إنتاج وحيازة شريط فيديو لنساء في وضعيات تظهر مفاتنهن من أجل نشره على الشبكة العنكبوتية، الذي أمر بإيداعها سجن عكاشة الخاص بالنساء.

 

وجاء في باقي العناوين “ضيعة مهجورة تورط عاملا وزوجته القاضية””، و”حرب اختصاصات في أول مجلس حكومي”، و”فضيحة تزوير تهز محكمة القنيطرة”، و”الدائنون يبيعون الناظور في المزاد”، و”خاص: منتدى الطالب.. البحث عن جواز الشغل”، و”ملف: الأكل خارج البيت.. تمرد على العادات”.

 

 

حجز ألف “شارجور” رديء بأكادير

 

من جهتها، أكدت “الأحداث المغربية” أنه بعد فواجع متعددة خلفتها مؤخرا “الشارجورات” ذات الصنع الصيني من النوع الرديء، تحركت جمارك أكادير لمحاصرة الظاهرة، من خلال تشديد مراقبة كل السلع التي تحظى بالتصديق من قبل وزارة التجارة والصناعة، حيث حجزت وحدة متنقلة لمصالح الجمارك في سد قضائي كمية من أجهزة شحن الهواتف واللوحات الرقمية تجاوزت ألف وحدة.

الحجز تم يوم الاثنين من قبل سد قضائي على مستوى منطقة ماسة، بعد إخضاع حافلة للتفتيش، حيث ارتابت عناصر الوحدة بشأن حقيبة ضخمة، وعند فتها تبين أنها تحتوي على مجموعة من الأكسسوارات التي تخص الهواتف النقالة من بينها الألف “شارجور” المحجوزة، إلى جانب أجزاء أخرى متنوعة.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “وصايا العثماني للوزراء”، و”سامير.. سباق الأمتار الأخيرة”، و”صرامة ضد ‘‘الضصارة‘‘.. الحموشي يأمر بفتح تحقيق في ملف حمزة الدرهم مهما كانت الأسماء المتورطة”، و”عمر هلال.. الدبلوماسية بالسخرية”، و”المجلس الأعلى للتعليم يقدم تقريره حول التربية على القيم وعزيمان يدعو إلى التصدي للسلوكات اللامدنية”، و”قيادة البيجيدي تكذب بعضها”.

 

شبكة لتهريب الإفريقيات من المغرب وبيعهن في أوروبا لاستغلالهن جنسيا

 

وأبرزت “أخبار اليوم” أن تحقيقا مثيرا كشف معطيات جديدة بخصوص شبكة دولية ذات أصول نيجيرية متخصصة في تهريب النساء الإفريقيات عبر المغرب لاستغلالهن جنسيا لسنوات عدة، وفي ظروف سيئة مقابل مبالغ مالية هزيلة. التحقيق أوضح أن الشبكة الأخطبوطية، التي تمكن الأمن المغربي بتنسيق مع الأوروبول والأمن الإسباني من تفكيكها، تتكون من نساء ورجال تمتد من نيجيريا والنيجر والجزائر وصولا إلى المغرب وإسبانيا، وتحصل على أموال خيالية على حساب معانات شابات وقاصرات إفريقيات يغادرن بيوت أسرهن بسبب الفقر.

 

وجاء في باقي العناوين “العثماني يتعهد بمواصلة إصلاحات بنكيران ويستعد لإطلاق حملة دعائية لحكومته”، و”السفير هلال يهاجم سفير فنزويلا: أطفالكم يأكلون من القمامة”، و”تي جي في قطع 86 في المائة من أشغال الإنتاج”، و”شرطيان في الحراسة النظرية بسبب فيديو ابن عائلة الدرهم”، و”احجيرة يقاضي شباط بعد رفض التراجع عن تجميد عضويته”، و”الضريس مرشح لسفارة المغرب بموريتانيا”، و”3125 سجينا مغربيا في إسبانيا”، و”دبلوماسية الفوسفاط تصل أنغولا”، و”ملاكمة.. الرياضية تبث مباراة الربيعي الاحترافية الثانية”.

موضوعات أخرى