الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي 2. حسبان: هناك رجاويون يتمنون ألا يفوز الرجاء بالبطولة وأمنيون ودركيون يسلبون شبابا 18 مليونا وهستيريا “غامضة” بالفقيه بنصالح
14/04/2017 21:03 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي 2. حسبان: هناك رجاويون يتمنون ألا يفوز الرجاء بالبطولة وأمنيون ودركيون يسلبون شبابا 18 مليونا وهستيريا “غامضة” بالفقيه بنصالح

جورنالات بلادي 2. حسبان: هناك رجاويون يتمنون ألا يفوز الرجاء بالبطولة وأمنيون ودركيون يسلبون شبابا 18 مليونا وهستيريا “غامضة” بالفقيه بنصالح

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يومي السبت والأحد (15/16 أبريل 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

حسبان: هناك رجاويون يتمنون ألا يفوز الرجاء بالبطولة

 

أفادت “أخبار اليوم” أن سعيد حسبان، رئيس المكتب المسير لفريق الرجاء، اتهم مسؤولين سابقين، ومنخرطين في الفريق، وجماهير، بأنهم لا يرغبون في أن يفوز فريقهم بالبطولة الوطنية لهذا الموسم، رغم أنهم ينتمون إلى الرجاء البيضاوي.

 

وقال حسبان، في لقاء صحافي عقده، أول أمس بملعب الوازيس بالدار البيضاء، إن هناك من يحاولون زعزعة الفريق، الذي ينافس على اللقب، حتى يفشل، ويسقط، ولا يقال إنه تسنى له الفوز بالدرع في عهد رئيسه الحالي.

 

وجاء في باقي العناوين “حكومة العثماني عرت هشاشة استقلالية الأحزاب”، و”العثماني يطمئن الغاضبين: لن أتنازل عن صلاحياتي الدستورية وسأواصل إصلاحات بنكيران”، و”المخابرات تتهم انفصاليي الريف بالتخطيط للعصيان المدني”، و”الملك يلتقي ترامب عشية عرض تقرير غوتيريس حول الصحراء”، و”اتفاق آخر لحظة تجنب حزب الاستقلال مواجهة خطيرة”، و”إصابة 50 أمنيا واعتقال 17 طالبا في مواجهات فاس”، و”وهبي يتنازل عن شكاية ضد بنكيران”، و”الراضي مطلوب للوساطة داخل الاتحاد”، وكوكايين من أمريكا الجنوبية في ميناء طنجة”.

 

أمنيون ودركيون يسلبون شابا 81 مليونا

 

من جهتها، أكدت “الصباح” أن النيابة العامة بابتدائية الرباط، أودعت الأربعاء الماضي، شرطيا يشتغل بقلعة السراغنة التابعة إداريا لولاية أمن مراكش، رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بسلا، وحددت له الثلاثاء المقبل، موعدا للمثول أمام هيأة قضايا الجنحي التلبسي للنظر في الاتهامات المنسوبة إليه في النصب والاحتيال رفقة دركي آخر، بعدما سلبا 34 شابا مبالغ مالية وصلت إلى 81 مليونا، بإهامهم بالتوظيف في أسلاك الشرطة والدرك الملكي والقوات المسلحة الملكية ووظائف بمؤسسات عمومية أخرى، وذلك باستغلال أسماء جنرالات بالرباط ومسؤولين أمنيين وموظفين كبار في القصر الملكي ووزارة الداخلية.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى منها “فضائح دونور أمام القضاء”، و”هكذا أفسد الرميد إصلاح العدالة”، و”هل قتل مرداس جندي هارب؟”، و”الرصاص بإنزكان لإنقاذ شرطي”، و”الجنرال يحقق في التلاعب”، و”البنوك تحصل 600 مليار من جيوب زبنائها”، و”وثائق سرية أشعلت حربا استخباراتية مع إسبانيا”.

 

هستيريا “غامضة” بالفقيه بنصالح

 

كتبت “الأحداث المغربية” أن هستيريا وصراخ غير مفهومين، وإغماءات بالجملة في صفوف عدد كبير من التلميذات، ذلك كان المشهد العام داخل فضاءات ثانوية عقبة بن نافع الإعدادية بجماعة سيدي عيسى بإقليم الفقيه بن صالح، زوال يوم الخميس 13 أبريل الجاري، الأمر الذي جعل إدارة المؤسسة تستنفر جميع إمكانياتها من أجل تطويق هذه الحالة الغريبة، التي استدعت نقل التلميذات المصابات على وجه السرعة في اتجاه مستعجلات مستشفى مدينة سوق السبت أولاد تايمة، في محاولة لتشخيص حالتهن غير المفهومة.

 

وجاء في باقي العناوين “العثماني: لن أفرط في صلاحياتي”، و”المصباح يلتهب بين ابن كيران والعثماني”، و”قضية البرلماني مرداس.. من كاليفورنيا إلى تركيا”، و”رجل يذبح زوجته بوزان”، و”7 رصاصات لتوقيف مقرقب بإنزكان”، و”دموع رشيدة داتي بمقبرة الغفران”.

 

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم

28/03/2024 23:00

الفيفا طالبو الصبليون يوضحو لهم تهم الفساد المالي الموجهة للرئيس السابق روبياليس وللمعتقلين فالقضية

28/03/2024 22:35

اشناهي المواد الغذائية الفاسدة اللي تشدات ف15 يوم درمضان؟ 402 طن فيها 106 من التوابل و60 طن من العصير و35 طن من لحليب و34 طن من السكر واتاي

28/03/2024 22:30

لشكر شتت تنسيق المعارضة.. زرب على بنعبد الله وبنكيران وأوزين وعلن رسميا باسم المعارضة على ملتمس الرقابة