الرئيسية > جورنالات بلادي >  جورنالات بلادي: ولاد الوزراء والبرلمانيين مطلوبين للتجنيد الإجباري والأطفال المغاربة ولاو “سلعة” ف اسبانيا
12/04/2019 20:31 جورنالات بلادي

 جورنالات بلادي: ولاد الوزراء والبرلمانيين مطلوبين للتجنيد الإجباري والأطفال المغاربة ولاو “سلعة” ف اسبانيا

 جورنالات بلادي: ولاد الوزراء والبرلمانيين مطلوبين للتجنيد الإجباري والأطفال المغاربة ولاو “سلعة” ف اسبانيا

كود//

كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال الويكاند (السبت/الاحد) 13 و14 أبريل 2019، وجابت أهم الخبيرات:

ولاد الوزراء والبرلمانيين مطلوبين للتجنيد

نبداو مع جورنال الأخبار لي جا فيه، نقلا عن مصادر موثوقة، أن أبناء الوزراء والبرلمانيين ومدراء المؤسسات مطلوبون للتجنيد الإجباري، بغض النظر عن مسؤوليات أوليائهم.

وأكدت المصادر ذاتها أن عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، شدد على إحصاء كل شباب المغرب ضمن الفئة العمرية المعنية وإرسال استدعاءات إليهم عبر ممثلي السلطة المحلية.

المصادر ذاتها أكدت أن المسؤولين بوزارة الداخلية وإدارة الدفاع الوطني لن يتعاملوا بأي معيار تمييزي في تطبيق القانون تجاه كافة الشباب، وأن قرار الإعفاء المؤقت أو النهائي من الخدمة العسكرية، سيكون مبنيا على ما نص عليه القانون من رخص وليس بناء على الوضع العائلي أو الاعتباري للشخص المطلوب للتجنيد.

الأطفال المغاربة يتحولون إلى “سلعة” في إسبانيا

ندوزو لجورنال “أخبار اليوم”، حيث أفادت بأن بلاغ لوزارة الداخلية الإسبانية، كشف أن الأطفال المغاربة غير المصحوبين بإسبانيا يتحولون إلى سلعة تتاجر فيها شبكات إجرامية منظمة ومحترفة، تعمل على استقطابهم من مختلف أحياء المدن المغربية وتهجيرهم إلى الجنوب الإسباني، قبل أن تعمل على اختطافهم واحتجازهم في أماكن سرية مغلقة بعيدا عن الأنظار، بعدها يقوم أفراد هذه الشبكات الاتصال بذويهم بالمغرب، وابتزاز أبائهم وتهديدهم بقتل الأطفال أو بيع أعضائهم في حال رفضهم تسليم مبلغ مالي يدعي المختطفون أنه جرى الاتفاق بشأنه مسبقا مقابل تهجير الأطفال إلى إسبانيا.

موضوعات أخرى

22/09/2019 10:00

الحل بيد لمغاربة للمساهمة فالحد من تفشي الكريساج.. طالبة قدمات درس لينا كاملين بالطريقة اللي اختارت فالتعامل مع سرقة تعرضات ليها فالرباط – تدوينة