الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: وزراء السيادة معفيون من زلزال التعديل وإجراءات باش يحدو من استعمال أسلحة “البوليس” خارج العمل 
05/09/2019 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: وزراء السيادة معفيون من زلزال التعديل وإجراءات باش يحدو من استعمال أسلحة “البوليس” خارج العمل 

جورنالات بلادي: وزراء السيادة معفيون من زلزال التعديل وإجراءات باش يحدو من استعمال أسلحة “البوليس” خارج العمل 

كود//

كيف العادة، “كود” دارت جولة على اهم الاخبار في الصحف الوطنية وجابت ليكم اهم هاد الاخبار  ديال الجمعة 6 شتنبر الجاري، وفق العناوين التالية:

وزراء السيادة معفيون من زلزال التعديل

البداية مع يومية “الصباح” التي أوردت أن  مصادر من داخل الأمانة العامة للعدالة والتنمية كشفت أن أسماء وازنة متشددة لها حضور تنظيمي قوي داخل الحزب، حذرت سعد الدين العثماني، من تقديم تنازلات كبيرة خلال المشاورات، والمس بالبنية الحكومية للحزب الذي تصدر الانتخابات التشريعية.

جاء هذا التحذير، ردا على مطالبة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالحصول على حقائب إضافية، وهو الذي لم يفز سوى ب 20 مقعدا، فيما تسيد حزب “المصباح المشهد الانتخابي ويرفض بعض قادته، المساس بحقائبه الوزارية.

وعكس ما ينشر من أخبار متواترة بخصوص نتائج مشاورات الفيلات الانفرادية التي باشرها رئيس الحكومة مع زعماء أغلبيته، فإن سعد الدين العثماني لم يفصح عن طبيعة الهيكلة  الحكومية، ولا عدد الوزراء، الذين يجب أن تتشكل منهم الحكومة، وأن أمر ذلك أرجئ إلى جولة مقبلة، بعدما يتلقى بدوره الضوء الأخضر، ووقتئذ سيتقدم بعرض رسمي، تليه عملية تقديم المقترحات، يقول مصدر قيادي في الحزب.

إجراءات جديدة للحد من استعمال أسلحة “البوليس” خارج العمل 

نمر إلى صحيفة “المساء” التي أوردت، نقلا عن مصدر مطلع، أن تعليمات صدرت من طرف المديرية العامة للأمن الوطني بفتح تحقيقات واتخاذ عدد من الإجراءات الجديدة، بعد توالي استعمال رجال الأمن أسلحتهم الوظيفية، مؤخرا، في حالات شخصية معزولة.

وأعطيت تعليمات لخلية تضم أطباء نفسيين وموظفين يعملون على المواكبة الاجتماعية قصد الاستماع إلى موظفين يعملون على المواكبة الاجتماعية قصد الاستماع إلى موظفين سبق أن ارتكبوا أخطاء مهنية نظرا إلى وضعهم الاجتماعي، وسبق أن جرى الاستماع إليهم من طرف أطباء تابعين للمديرية العامة للأمن الوطني.

وأعلنت مجموعة من الإجراءات، من بينها عدم الاحتفاظ بالأسلحة بالنسبة لعدد من الموظفين بمصالح معينة، إذ فرض عليهم تسليم أسلحتهم الوظيفية إلى مصلحة المسلحية الموجودة بعدد من الولايات.

 

موضوعات أخرى