الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: مقاطعة طلبة الطب تستنفر الدولة وغضب على الولاة والعمال
19/06/2019 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: مقاطعة طلبة الطب تستنفر الدولة وغضب على الولاة والعمال

جورنالات بلادي: مقاطعة طلبة الطب تستنفر الدولة وغضب على الولاة والعمال

كود//

كيف العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال غدا الخميس 21 يونيو 2019، وجابت أهم الخبيرات:

العثماني يسعى إلى نزع فتيل أزمة كلية الطب

نبداو مع جورنال “المساء” لي جا فيه أنه في محاولة لنزع فتيل التوتر، بعد قرار توقيف أساتذة كلية الطب، عقد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني اجتماعا مع ممثلين عن النقابة الوطنية للتعليم العالي، التي طالبته بضرورة التراجع الفوري عن قرار التوقيف.

وأضافت “المساء” أن اللقاء تمحور حول الانحباس الذي عرفته أجرأة نقط الاتفاق بين النقابة الوطنية للتعليم العالي والوزارة الوصية.

وأكد المكتب الوطني للنقابة على ضرورة إعادة بناء الثقة بين الجانبين، من خلال أجرأة نقط الاتفاق من أجل استئناف عمل اللجن المشتركة والتفرغ أخيرا للأوراش الكبرى‘ والمتجلية في مراجعة القانون 01.00 وإحداث نظام أساسي جديد للأساتذة الباحثين عصري ومحفز.

غضب على ولاة وعمال فاشلين

ندوزو لجورنال “الصباح” لي جا فيها بأن كبار مسؤولي الوزارة، الذين يصنعون القرار، ويساهمون في اختيار الأسماء، غير راضين على حصيلة عمل بعض الولاة والعمال، وأن زلزالا مرتقبا سيعصف بالمتقاعسين من رجال الإدارة الترابية الذين تحاصرهم تقارير أصحاب العيون التي لا تنام، ولم يفلحوا في تنزيل المشاريع، وتسريع وتيرتها، خصوصا التي سبق للملك أن دشنها منذ سنوات.

وحسب “الصباح” يترقب العديد من الولاة والعمال أن تطيح بهم بعض المشاريع الملكية التي لم تر النور، ولم يتم الانتهاء منها، رغم مرور سنوات على تدشينها، كما ينتظر أن يضرب زلزال عنيف المديرين الجهويين لمراكز الاستثمار الذين طال بهم المقام دون مردودية، ودخلوا في حروب باردة مع بعض الولاة. وكشف مصدر مطلع أن زلزالا قويا سيضرب الداخلية بالنظر إلى التعليمات الصادرة عن الملك إلى الوزير.

موضوعات أخرى