الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: مشاريع ملكية بدون ترخيص ومافيا بلجيكية كادير غسيل الأموال بالمغرب
09/04/2019 20:00 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: مشاريع ملكية بدون ترخيص ومافيا بلجيكية كادير غسيل الأموال بالمغرب

جورنالات بلادي: مشاريع ملكية بدون ترخيص ومافيا بلجيكية كادير غسيل الأموال بالمغرب

كود//

كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال غذا الأربعاء 10 أبريل 2019، وجابت أهم الخبيرات:

مشاربع ملكية بدون ترخيص

نبداو مع جورنال “الأحداث المغربية” لي قالت بأن محمد مهيدية، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة ، تفاجأ بعدم توفر مشاريع دشنها الملك بطنجة على رخص البناء، بعدما لم يتم إعداد ملفاتها وفق مساطر التعمير المعمول بها من قبل الأطراف المختصة.

وطلب المهيدية، الذي التحق مؤخرا بولاية طنجة خلفا لمحمد اليعقوبي، من مدير الوكالة الحضرية لطنجة الشروع في تسوية تراخيص جميع المشاريع المعنية في إطار برنامج طنجة الكبرى.

مافيا بلجيكية تغسل أموالها بالمغرب

ندوزو لجورنال “الصباح” لي جا فيها  بأن المصالح الأمنية ببلجيكا، أنهت أخيرا، تحقيقاتها بخصوص قائمة “سوداء” بأسماء مغاربة تتزعم شيكات تبييض الأموال، وعلاقتها وبأباطرة تهريب المخدرات والسلع.

وأفادت مصادر مطلعة أن المصالح الأمنية البلجيكية وضعت تقريرها النهائي بخصوص مافيا المغاربة، بعد أن زارت قبل شهور المغرب، لتعقب مسار مغاربة يحملون الجنسية المزدوجة، بناء على معلومات وتحريات كشفت استغلالهم شركات العقار والاستيراد في عمليات تبييض كبرى، وإيداع مبالغ هامة عن طريق شركات وساطة، في العقار والاستيراد والتصدير، بعد مراوغة السلطات المالية، من خلال عدم التأكد من هوية مبيضي الأموال، ناهيك عن التي مصدرها المعابر مع المغرب.

وجاء في باقي العناوين :” وزراء يسابقون الزمن لإخراج مشاريع ملكية تحسبا لعمليات افتحاص واسعة، وتحرك قوي لواشنطن في ملف الصحراء، و”لوبي العقار يعرقل مصادقة البرلمان على قوانين الأراضي السلالية” و”موسم التجنيد الإجباري ينطلق” و”مشاريع ملكية بدون تراخيص” و”مافيا بلجيكية تغسل أموالها بالمغرب”.

موضوعات أخرى