الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: مسؤولون تلاعبو ببطاقات بنكية دولية والبحرية الملكية زيرات مع عصابات المافيا فالسواحل
05/04/2019 21:00 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: مسؤولون تلاعبو ببطاقات بنكية دولية والبحرية الملكية زيرات مع عصابات المافيا فالسواحل

جورنالات بلادي: مسؤولون تلاعبو ببطاقات بنكية دولية والبحرية الملكية زيرات مع عصابات المافيا فالسواحل

كود//

كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال الويكاند السبت والأحد 6 و7 أبريل 2019، وجابت أهم الخبيرات:

مسؤولون تلاعبوا ببطاقات دولية

نبدوا مع الصباح لي قالت بلي :”رصد مراقبو المالية ثقوبا سوداء في نفقات مقاولات عمومية، بعد اكتشاف اختلالات في تصريحات مسؤولين كبار حول تكاليف تنقلات وأنشطة في الخارج، تمت تغطيتها بواسطة بطاقات بنكية دولية منحت لهم في إطار مهام ادارية.

وحملت  تصريحات خاصة من مكتب الصرف، مؤكدة ان الامر يتعلق بمصاريف استقبالات وهدايا مؤسساتية  واشتراك في تظاهرات مدفوعة الثمن وتكوينات خاصة غير مبررة.

وكشفت مصاجر مطلعة عن تنسيق مراقبي المالية مع مكتب الصرف وبنك المغرب، لغاية التثبت من قيمة المبالغ التي أنفقها مسؤولون عموميون كبار في الخارج، في إطار مهام وأسفار مهنية.

البحرية الملكية تثبت كاميرات على السواحل لمحاربة المافيات

ندوزو لجورنال المساء لي قالت بلي ” القوات البحرية الملكية عمدت إلى تعميم كاميرات مراقبة على طول الشريط الساحلي، وحسب معلومات حصلت عليها المساء، من مصادر مطلعة، فإن البحرية الملكية قامت بالاستعانة بخبراء ذوي تكوين عال، بتثبيت كاميرات مراقبة على شريط ساحلي طويل المسافة، وصل قبل أيام إلى شاطئ الواليدية وشاطى البدوزة، الذي يربط بين مدينتي الجديدة وأسفي.

وأفادت مصادر مطلعة أن كاميرات المراقبة، التي تعتبر ذات جودة عالية وتقنية متطورة، جلبها المغرب من دول متخصصة في المراقبة البحرية ورائدة في تتبع ورصد كل التحركات البحرية، وقام بتثبيتها على مسافة طويلة في اتجاه الشريط الساحلي لعدد من المدن، مشيرة إلى أن ذلك من شأنه أن يحمي السواحل المغربية من عمليات عصابات المافيا.

موضوعات أخرى