الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: مرض لفتيت يعجل بتعديل حكومي و”الديوان الملكي” غايدير حملة تواصلية استعدادا لذكرى عيد العرش
05/05/2019 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: مرض لفتيت يعجل بتعديل حكومي و”الديوان الملكي” غايدير حملة تواصلية استعدادا لذكرى عيد العرش

جورنالات بلادي: مرض لفتيت يعجل بتعديل حكومي و”الديوان الملكي” غايدير حملة تواصلية استعدادا لذكرى عيد العرش

كود//

كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال غذا الويكاند “السبت والاحد” 4 و5 ماي 2019، وجابت أهم الخبيرات:

مرض لفتيت يعجل بتعديل حكومي

نبداو مع جورنال “الصباح” اللي جا فيه بأن مصادر حكومية كشفت لها عن قرب إجراء تعديل حكومي، خصوصا بعد فورة الغضب التي عبرت عنها قيادة التقدم والاشتراكية، بقيادة الأمين العام لحزب “التقدم والاشتراكية” نبيل بنعبد الله، الذي يستعجل الخروج من حكومة العثماني.

وما يزيد من ارتفاع منسوب الحديث عن قرب إجراء تعديل حكومي، هو المرض المفاجئ لعبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، الذي أجرى عملية جراحية مستعجلة على القلب خارج أرض الوطن.

ونصح الأطباء وزير الداخلية بالراحة، وعدم الإجهاد خصوصا أنه معروف عنه العمل ليل نهار، والتنقل من مدينة إلى أخرى، ودراسات الملفات إلى ساعات متأخرة من الليل رفقة طاقمه المساعد، والسرعة في حسم القضايا الساخنة.

حملة للذكرى الـ20

ندوزو لجورنال “أخبار اليوم” لي جا فيها بأن مجلة «إيكونومي إي أنتربريز»  كشفت في عددها الأخير، تولي عبد المالك العلوي، رئيس مكتب دراسات “كببارد”، مهمة تقديم الاستشارة الاستراتيجية للديوان الملكي، في أفق تحضير حملة تواصلية بمناسبة الذكرى الـ20 لتولي الملك محمد السادس العرش.

ونقلت المجلة عن مصادرها قولها إن مكتب العلوي سيتولى وضع استراتيجية وطنية اودولية لتقديم حصيلة العقدين الماضيين، مع التركيز على ما تحقق في سبيل تحديث المملكة، والمنجزات التي تحققت في مجال التنمية البشرية، وحرصت المجلة على الإشارة إلى أن عبد المالك العلوي هو، في الوقت نفسه، مالك مجموعة إعلامية تنشر كلا من النسخة المغربية من موقع «هافنغتون بوست»، والمجلة الشهرية «لاتريبون أفريك».

موضوعات أخرى