الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: متابعات جنائية ف حق مسؤولين ومواجهات ف محاكمة شبكة “تجنيس الإسرائيليين”
08/11/2019 21:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: متابعات جنائية ف حق مسؤولين ومواجهات ف محاكمة شبكة “تجنيس الإسرائيليين”

جورنالات بلادي: متابعات جنائية ف حق مسؤولين ومواجهات ف محاكمة شبكة “تجنيس الإسرائيليين”

كود//

كيف العادة، “كود” دارت جولة على الصحف الصادرة هاد الويكاند 9 و10 ونونبر 2019، وجابت اهم الاخبار:

الداخلية تعزل 27 رئيس جماعة ومتابعات جنائيات في حق عشرات المنتخبين

نبداو مع جورنال “المساء” اللي جا فيها أن تقرير لوزارة الداخلية، كشف عن تحريك لا الدعوى العمومية في حق 21 عضوا بالمجالس الجماعية لارتكابهم أفعالا تستوجب عقوبة جنائية، کر اختلاس ما المال العام أو تزوير وثائق إدارية أثناء ممارستهم لمهامهم»، موازاة مع إصدار 26 حكما في حق رؤساء و المجالس الجماعية ونوابهم، من طرف  المجالس الجهوية للحسابات، وذلك في مجال التأديب المتعلق بالميزانية والشؤون المالية.

ووفق التقرير ذاته، فقد بلغ عدد المتابعات في حق أعضاء المجالس الجماعية إلى حدود شهر أكتوبر الماضي 82 حالة.

احتدام المواجهات في محاكمة شبكة تجنيس الإسرائيليين

ندوزو مع “أخبار اليوم” التي أوردت أن القاضي، علي الطرشي، اختار إجراء مواجهة مباشرة بين موظف المحكمة الاجتماعية بقسم الحالة المدنية، وشرطي مقدم رئيس كان على علاقة به، ويمده بملفات الإسرائيليين عن طريق متهمتين أخريين في القضية، على خلفية إنكار الموظف «ع. ج» التهم الموجهة إليه، والمتعلقة بالارتشاء وتزوير محررات عرفية، على أساس عمله في استصدار الوثيقة الأساسية للحصول على الجنسية المغربية، إذ أوضح الشرطي أنه كان يجلب له ملفات مغلقة تتضمن الوثائق ومبالغ مالية.

وتفجرت مشادات كلامية بين حکیم الوردي، ممثل النيابة العامة وبين محامية عون سلطة، بعدما حاصره ممثل النيابة العامة حول مصدر مجموعة من المبالغ المالية أهمها 70 ألف درهم قدمها دفعة واحدة لاقتناء شيء يخصه، خاصة أنه يتقاضى 3500 درهم فقط وهو ما جعل المحامية تعترض على السؤال، وتتواجه مع ممثل النيابة العامة مطالبة بإلعائه لأن لا علاقة بالموضوع.

ونقرأ في باقي العناوين “تغييرات في صفوف الأمن” و”احتدام المواجهات في محاكمة شبكة تجنيس الإسرائيليين”، و”التامك: الزفزافي يتصرف مثل “إسكوبار””، و”اتهام وزير بالتلاعب في عقارات الدولة”.

موضوعات أخرى

17/11/2019 14:00

الناصيري غادي غير فالخسران قضائيا.. الاعتراض على مالانگو.. والرجاويين مطلعينها على رئيس الوداد اللي كيضيع فلوس الأحمر فالمحاكم

17/11/2019 12:30

خاص. حكومة الكفاءات زايدة فالفرشة. اقالة عبيابة قربات: مشى لموريتانيا وما جبدش الملك وغلط فاسم الرئيس وشوه فالبرلمان