الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: مافيا العقار اخترقات المحاكم و70 فالمائة من المعاقيين فالمغرب مقارينش
07/01/2019 20:00 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: مافيا العقار اخترقات المحاكم و70 فالمائة من المعاقيين فالمغرب مقارينش

جورنالات بلادي: مافيا العقار اخترقات المحاكم و70 فالمائة من المعاقيين فالمغرب مقارينش

كود//

كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال غذا الثلاثاء 7 يناير 2019، وجابت أهم الخبيرات:

مافيا تخترق المحاكم

نبداو مع جورنال الصباح لي جا فيه بأن تحقيقات كيجريها المكتب الوطني لمكافحة الجريمة الاقتصادية والمالية بالفرقة الوطنية مع شبكة فيها العدول ونساخ قضائيين، كشفات بأن مافيا السطو على العقارات اخترقات ارشيفات المحاكم، اذ تضمنت محاضر أنجزت بأمر من الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء معاينات تؤكد أن صفحات من كنانيش محكمة التوثيق تم تمزيقها لفتح المجال امام عصابة اجرامية زورت محررات رسمية وإدارية استعملها أعضاؤها للسطو على عقارات والادلاء ببيانات كاذبة.

70 في المائة من المعاقين

ندوزو لـ”أخبار اليوم” لي جا فيها بأن ممثلة منظمة اليونسيف بالمغرب، جيوفانا باربريس كشفت بلي 70 في المائة من المعاقين في المغرب لا يتوفرون على أي مستوى دراسي، و8،5 في المائة منهم فقط يصلون الى المستوى الثانوني.

وأوضحت المتحدث التي شاركت اليوم في ندوة دولية نظمها المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي حول “الحق في التربية الدامجة”، أن 1،5 في المائة من المعاقين المغاربة يصلون الى المستوى الجامعي.

وفي العناوين نقرأ:

المساء : “الحموشي يصدر عقوبات تأديبية في حق مسؤولين أمنيين” و”القمر الاصطناعي العسكري يرصد مناورات البوليساريو والجيش يتحرك للرد” و”قضاة جطو يطلعون على ملف سوق الجملة بالدار البيضاء” و”الشرطة القضائية بالرباط تفتح ملف برلماني من البيجيدي وعدد من المسؤولين “.

الأحداث المغربية : “حسابات سياسية تحرم تلميذات فقيرات من الدعم”.
الصباح : “تفاصيل ضياع أموال المتقاعدين” و”مافيا تخترق المحاكم” و”تلاعبات في حسابات تحدي الألفية” و”تعديل موسع للحكومة”.

موضوعات أخرى

25/03/2019 15:00

إلى كانت شي خسارة حقيقية عاشها المغرب سياسيا مؤخرا فراه هي إبتعاد بنكيران، حيت السيد مدة الصلاحية ديالو باقا بعيدة باش تسالى ، والشعبية ديالو صعيب أنها تنقص بسباب حملات التشويه الفايسبوكية