الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: “كوب 22” طيح بـ70 مسؤول..ومجلس وزاري قريب
26/03/2019 20:00 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: “كوب 22” طيح بـ70 مسؤول..ومجلس وزاري قريب

جورنالات بلادي: “كوب 22” طيح بـ70 مسؤول..ومجلس وزاري قريب

كود//

كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال غذا  الأربعاء 27 مارس 2019، وجابت أهم الخبيرات:

“كوب 22” يطيح بـ70 مسؤولا

نبداو مع جورنال “الصباح” لي جا فيه بأن  المراكشيون كيتوقع تطيح الصفقات التفاوضية”، البالغ عددها 50 صفقة والمتعلقة بـ كوب 22، التي بلغت كلفتها 28 مليارا، بأسماء بارزة في حزب العدالة والتنمية، ضمنهم برلماني، ومقاولون وموظفون، بعدما اقتربت الفرقة الجهوية الجرائم الأموال من إنهاء أبحاثها، وتحديد المسؤوليات، واغلاق الملف:

وعلمت “الصباح”، من مصدر حزبي، أن الفرقة الجهوية لجرائم الأموال حققت مع 70 شخصاً، ضمنهم منتخبون كبار، ومقاولون وموظفون في مجلس عمالة مراكش وولاية مراكش آسفي، ويوجد برلماني من حزب المصباح” في مقدمة الذين ينتظرهم حساب قضائي عسير بالنظر إلى حجم الخروقات والتجاوزات، التي كشفتها تحقيقات المحققين الذين استغرقوا وقتا طويلا في عملهم.

مجلس وزاري على الأبواب

ندوزو لجورنال “الأخبار” لي جا فيه بأن الاستعدادات القانونية لعقد مجلس وزاري، هو الثامن في عهد حكومة سعد الدين العثماني، قد بدأت.

وكشفت مصادر موثوقة أن الملك محمد السادس سيترأس قريبا مجلسا وزاريا للمصادقة بالأساس على اتفاقيتين دوليتين تتعلقان بالتعاون مع الاتحاد الأوربي في مجال الصيد البحري والفلاحة، قبل إحالتها على البرلمان للتصويت عليها في دورة استثنائية.

كما سيتداول المجلس الوزاري بشأن تعديل المرسوم المنظم لمدرسة الوقاية المدنية بالاضافة إلى التعديلات التي همت لائحة التعيينات المرفقة بالقانون التنظيمي للتعيين في المناصب العليا.

ولم تستبعد مصادر «الأخبار» أن يتم استدعاء الوزراء بحر هذا الأسبوع، قبل أن يوقع رئيس الحكومة على مرسوم الدورة الاستثنائية وتحديد جدول أعمالها كما ينص على ذلك الفصل 66 من الدستور.

موضوعات أخرى