الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: فيروس “كورونا” طيح مسؤولين عسكريين..وملف خالد عليوة رجع للمحاكم
17/02/2020 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: فيروس “كورونا” طيح مسؤولين عسكريين..وملف خالد عليوة رجع للمحاكم

جورنالات بلادي: فيروس “كورونا” طيح مسؤولين عسكريين..وملف خالد عليوة رجع للمحاكم

كود//

كيف العادة، “كود” دارت جولة على الصحف الصادرة يوم الثلاثاء 18  فبراير الجاري، وجابت اهم الاخبار:

فيروس كورونا يطيح بمسؤولين عسكريين

البداية مع يومية “الصباح” التي أوردت أن فيروس “كورونا” أطاح بضابطين ساميين بالمستشفى العسكري للدراسات محمد الخامس بالرباط، الأسبوع الماضي.

وجرى تنقيل مسؤول برتبة “كولونيل ماجور”، إلى إحدى مدن الجنوب، بدون مهمة، إجراء عقابيا، فيما أحيل ضابط آخر، برتبة جنرال على التقاعد، على خلفية اتهامات وجهت إليهما بالتقصير في القيام بالترتيبات اللازمة لمواجهة الفيروس القاتل.

وأوضح مصدر “الصباح” أن غضبة جهات عليا وراء القرار العقابي، بعدما لم ترقها الإجراءات التي قامت بها المؤسسة الصحية العسكرية بالعاصمة، لمواجهة الفيروس، في إطار التنسيق مع مستشفيات أخرى.

قاضي التحقيق يستدعي عليوة للاستماع إليه في ملف القرض العقاري والسياحي

نمر إلى يومية “المساء” التي أوردت أن ملف خالد عليوة، المدير العام السابق للقرض العقاري والسياحي، عاد إلى الواجهة بعدما توصل الوزير السابق باستدعاء الحضور جلسة التحقيق من جديد بخصوص الملف الذي كان قد اعتقل بسببه.

وعلمت «المساء» أن قاضي التحقيق سيواصل التحقيق مع عليوة الأسبوع المقبل حول ملف القرض العقاري والسياحي، الذي عرف اختلاسات كبيرة وخروقات جسيمة.

ووفق مصادر الجريدة فإن استدعاء عليوة، الذي غادر السجن لتشييع جنازة والدته دون العودة إليه مجددا، جاء في خضم تصفية عشرات الملفات المتعلقة بالمال العام والمركونة على رفوف المحاكم.

 

موضوعات أخرى

31/03/2020 10:12

فعز أزمة “كورونا”.. جمعيات الممرضين كتفضح النقص فالأطر الطبية والتمريضية فالمغرب وكتطالب بتوظيف الأطباء والممرضين البطاليين بدون مباراة

31/03/2020 10:00

واش بوعشرين غادي يستافد من العفو زمن كورونا؟ نتمناو. مراتو: قلبي كينبئني باللي جلالة الملك غادي يفرح لكثير ومنهم توفيق