الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: غسيل أموال يطيح بأثرياء مغاربة والحكم على معترض الموكب الملكي
22/10/2019 20:40 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: غسيل أموال يطيح بأثرياء مغاربة والحكم على معترض الموكب الملكي

جورنالات بلادي: غسيل أموال يطيح بأثرياء مغاربة والحكم على معترض الموكب الملكي

كود الرباط ///

كيف العادة، “كود” دارت جولة على الصحف الصادرة يوم غذ الأربعاء 23 أكتوبر الجاري، وجابت اهم الاخبار:
غسيل أموال يطيح بأثرياء

البداية مع يومية “الصباح” التي أوردت أن السلطات الإسبانية، أوقفت في الآونة الأخيرة، عددا من المشتبه في ارتباطهم بعمليات غسيل الأموال وتبييضها، من بينهم مغاربة مقيمون بمنطقة الأندلس في جنوب البلاد، بعد أن كشفت وحدة معالجة المعلومات المالية الإسبانية عن تزايد تحويل مبالغ غير عادية من العملات الصعبة، وضبطت عددا كبيرا من التصريحات المشكوك في مصداقيتها.

وذكرت مصادر إعلامية إسبانية أن سلطات مدريد أعطت، منذ شهرين تقريبا الضوء الأخضر للشرطة الوطنية والحرس المدني بمناطق الجنوب للشروع في التحقيق في أنشطة أثرياء إسبان يعملون لفائدة مواطنين مغاربة مصنفين في خانات بارونات المخدرات”، ويسهلون لهم اقتناء عقارات بمناطق في الجنوب الإسباني معروفة بارتفاع أثمان العقار، من أجل تضليل العدالة عبر تبييض الأموال المستخلصة من تجارة الحشيش.

الحكم على معترض الموكب الملكي
نمر إلى جريدة الأخبار التي أوردت أن غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط، قضت، مساء أول أمس الاثنين، بإدانة المتهم باعتراض الموكب الملكي في الحادي عشر من الشهر الجاري، بالتزامن مع مناسبة افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان، بسنتين حبسا نافذا، بعد متابعته بتهمة عرقلة السير بشكل قد تنجم عنه مخاطر وحوادث سير.

وكانت السلطات الأمنية بالرباط اعتقلت الشاب الثلاثيني المنحدر من مدينة تمارة بعد محاولته اعتراض الموكب الملكي بالقرب من مقر البرلمان المغربي عند افتتاح الملك للدورة الخريفية للبرلمان، حيث حاول الوصول إلى موكب الملك بالقرب من محطة القطار بالرباط، قبل أن يشل حراس الأمن حركته، حيث سلموه للمصالح الأمنية المختصة التي باشرت معه التحريات اللازمة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف بالرباط.
وفي باقي العناوين نقرأ :
“مالية 2020.. الحكومة تحاصر لوبي الأدوية والمصحات الخاصة”، و”كمين في العفو الضريبي”، و”توتر في شركة العمران” و”الحكم على معترض الموكب الملكي”.

موضوعات أخرى

14/12/2019 13:30

ماكرون جاي للمغرب بداية العام الجاي.. الرئيس الفرنسي باغي يقنع الرباط باختيار “مجموعة الستوم” باش تتكلف بالشطر الثاني من التي جي في