الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: صناع القرار فالمغرب كيثيقو فألمانيا كثر من فرنسا..واختلالات طيحات بـ20 رئيس جماعة
11/02/2019 20:00 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: صناع القرار فالمغرب كيثيقو فألمانيا كثر من فرنسا..واختلالات طيحات بـ20 رئيس جماعة

جورنالات بلادي: صناع القرار فالمغرب كيثيقو فألمانيا كثر من فرنسا..واختلالات طيحات بـ20 رئيس جماعة

كود//

كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال غذا الثلاثاء11 فبراير 2019، وجابت أهم الخبيرات:

صناع القرار في المغرب يثقون في ألمانيا أكثر من فرنسا
نبداو مع جورنال “المساء” لي جا فيه نقلا  عن استطلاع دق ناقوس لفرنساا، ولموقعها في القارة الإفريقية، حيث كشفت معطيات معهد دراسات فرنسي أن صناع القرار السياسي والديني والاقتصادي ووسائل الإعلام في المغرب لديهم صورة عن ألمانيا أفضل من فرنسا، ويعتقدون أنها شريك أفضل للمغرب.

اختلالات تطيح بـ20 رئيس جماعة

ندوزو لجورنال الصباح لي قالت بأن اختلالات كثيرة فالصفقات العمومية والتدبير الاداري جات فتقارير توصل بها وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

وحسب ذات الجريدة فإن من المنتظر اتخاذ قرارات في حق 20 رئيس جماعة تورطوا في ملفات فساد اداري ومالي.

بنعزوز يطلب طي ملف تقصي الحقائق

ومن جورنال الاخبار كنقراو بلي عزيز بتعزيز، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، يحاول الاستمرار في التهديد بتحريك المسطرة الجنائية في حقه بسبب التسريبات التي عرفتها جلسات تقصي الحقائق في ملف إصلاح التقاعد، ويحرك بنعزوز وساطات مع حكيم بنشماش، رئيس الغرفة الثانية، لطي هذا الملف والتراجع عن متابعة الصحفيين الذين نشروا معطيات عادية عن إحدى جلسات المساءلة التي حضرها عبد الإله بنكيران.

واش غايسقطو الساعة الاضافية؟

ندوزو لجورنال المساء لي قالت بأن الحبيب المالكي فاجأ الجميع، حينما أحال مشروع القانون الذي تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، على لجنة التشريع، من أجل العودة إلى الساعة القانونية.

وستكون فرق الأغلبية مضطرة إلى مناقشة المقترح، الذي قد يسقط الساعة الإضافية ويضع بالتالي الأغلبية الحكومية في انقسام جديد.

موضوعات أخرى