الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: شبكة ديال النصب بالضمان الاجتماعي و500 مليون باش يقادو مكاتب مندوبية السجون
17/01/2019 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: شبكة ديال النصب بالضمان الاجتماعي و500 مليون باش يقادو مكاتب مندوبية السجون

جورنالات بلادي: شبكة ديال النصب بالضمان الاجتماعي و500 مليون باش يقادو مكاتب مندوبية السجون

كود//

كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال غدا الجمعة 18  يناير 2019، وجابت أهم الخبيرات:

شبكة للنصب بالضمان الاجتماعي

نبدوا مع جورنال “الصباح” لي جا فيه بأن  مصالح المراقبة التابعة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي فتحات تحقيقات واسعة حول شبكة للنصب بالضمان الاجتماعي، استغلت جمعيات ومطبوعات مستخرجة من موقع الصندوق الإلكتروني، لإيهام ضحايا من المنخرطين، بتسهيل حصولهم على تعويضات، وتسوية منازعات خاصة بهم مع إدارة الصندوق.

وأفادت مصادر مطلعة، أن الأبحاث همت جمعية أقنعت منخرطين سابقين في الضمان الاجتماعي، توقفوا منذ سنوات عن أداء مساهماتهم بقدرتها على تمكينهم من نقط إضافية وتسهيل حصولهم على رواتب معاشات عند بلوغهم السن القانونية للتقاعد ، موضحة أن الجمعية المتمركزة فى البيضاء، عمدت إلى التصريح بضحاياها باعتبارهم أجراء لديها، مكلفين بمهام مختلفة، مقابل من الاستفادة تحصيل عمولات شهرية منهم، وتمكينهم من التعويضات العائلية والطبية المختلفة، التي يتيحها الانخراط في الصندوق ونظام التأمين الإجباري الأساسي على المرض “أمو” الخاه به.

500 مليون لمعدات مكاتب التامك

ندوزو لجورنال “أخبار اليوم” لي جا فيها :”خصصت المندوبية العامة لإدارة السجون أكثر من 516 مليون سنتيم لشراء معدات استهلاكية خاصة بمكاتب الإدارات التابعة لها.

وأطلقت المندوبية طلب عروض بهدف الحصول على أكثر من  80 مادة خاصة بالاستهلاك المكتبي ، بينها أقلام حبر من مختلف الأنواع وأقلام الرصاص ودفاتر وعلب للأرشيف ولوحات بيضاء وأشرطة لاصقة.

وتتضمن الصفقة، التي ينتظر أن تنتهي مسطرة إبرامها قريبا، كميات كبيرة من قبيل 20 الف قلم خاص بتصحيح
الأخطاء المطبعية (BLANCO) من النوع الرفيع، و25 الف علبة اوراق بيضاء من حجم A4 والاف الأقلام، بعضها يتسم باستخدامات ثانوية، وأختام مختلفة وعلب كارتونية خاصو بالتلفيف.

وفي العناوين:

المساء: “قلق من تصريحات السفير الروسي بوجود علاقات مع البوليساريو”  و”القضاء يحسم في قضية نصب باسم الملك وبحث في حق امير مزيف”.

الأخبار: “البرنامج الاستعجالي تحت رحمة الشرطة القضائية” و”بنشماش يعيد برلمانيا من المطار” و”برلمانيون تائهون في برلمان افريقيا”.

الأحداث المغربية: “امزازي..الفرنسية خيار لا رجعة فيه” و”فانطوم مشتعل” و”السل يقتل 12 في المائة من المصابين” و”المناصب السامية.. مطالب للتحقيق”.

الصباح : “تعديل حكومي مرتقب” و”جماعة تؤدي أجور حمام الرئيس” و”تلاعبات في ملفات قضائية بمراكش”.

أخبار اليوم :” شباط: ما حدث لبوعشرين والمهداوي يدل على أن الوضع سيء” و”امزازي يدافع عن فرنسة التعليم” و”بنعدي هنأ بنكيران”.

 

موضوعات أخرى