الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: سماسرية كيبيعو بيانات الضرائب..وضربة موجعة لكارتيلات المخدرات بالشمال
28/11/2019 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: سماسرية كيبيعو بيانات الضرائب..وضربة موجعة لكارتيلات المخدرات بالشمال

جورنالات بلادي: سماسرية كيبيعو بيانات الضرائب..وضربة موجعة لكارتيلات المخدرات بالشمال

كود//

كيف العادة، “كود” دارت جولة على الصحف الصادرة يوم غد الجمعة 29 نونبر 2019، وجابت اهم الاخبار:

سماسرة يبيعون بيانات الضرائب

البداية مع يومية “الصباح” التي أوردت أن سماسرة بيع السيارات المستعملة تمكنوا من اختراق قاعدة بيانات مراكز تسجيل السيارات والحصول على المعطيات المتعلقة بأصحاب المركبات المعروضة للبيع، بما في ذلك المعطيات ذات الطابع الشخصي، مثل الذمة الضريبية للبائعين.

وأصبح هؤلاء قاعدة بيانات للراغبين في معرفة كل المعطيات حول أصحاب المركبات المعروضة على البيع، إذ يتم اللجوء إليهم لمعرفة ما إذا كان أصحاب المركبات مطالبين بأداء متأخرات المستحقات الضريبية لفائدة المديرية العامة للضرائب.

وأوضحت مصادر “الصباح”، أن المديرية العامة للضرائب لجأت لمراكز تسجيل السيارات، التابعة الوزارة التجهيز والنقل، من أجل الاعتراض على تحويل ملكية البطاقة الرمادية من البائع إلى المشتري، إلى حين أداء الضريبة السنوية على السيارات.

ضربة موجعة لكارتيلات المخدرات بالدروة

ومن نفس اليومية نقرأ أنه لم تمض أيام على عملية تجريد دركيين في مديونة من سلاحيهما، حتى توصلت عناصر الدرك إلى المتورطين، ويتعلق الأمر بثلاثة أشخاص قدموا من شمال المغرب، يرتبطون مع كارتيلات ترويج مخدرات اتخذت من منطقة الدروة، ضواحي الدارالبيضاء قاعدة خلفية لتوزيع القنب الهندي والحشيش والكيف بالجملة وبالتقسيط أيضا لكل المناطق المحاذية للعاصمة الاقتصادية.

وكان المعتقلون الثلاثة قد تورطوا في نصب كمين لعنصري درك على الطريق الوطنية رقم 9 وتحديدا عند ملتقى الطرق بين طريقي الحلحال وتيط مليل، وقاموا بتجريدهما من سلاحيهما الوظيفيين قبل أن يلوذوا بالفرار على متن سيارة تخلوا عنها فيما بعد عند منطقة بطيوة، الواقعة على الطريق بين بلدية مديونة.

موضوعات أخرى

08/12/2019 18:51

اخنوش من ميلانو: اللي كيسب المؤسسات ما عندوش بلاصتو فالبلاد ولمغاربة ناقصناه تربية خاصنا نعاودو ليه التربية ديالو وعندنا وحدة وراء صاحب الجلالة