الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: زيارة “البابا” لغات مهرجانات خطابية ديال البيجيدي..ومسؤولين تورطو فالسطو على المحميات الطبيعية
24/03/2019 19:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: زيارة “البابا” لغات مهرجانات خطابية ديال البيجيدي..ومسؤولين تورطو فالسطو على المحميات الطبيعية

جورنالات بلادي: زيارة “البابا” لغات مهرجانات خطابية ديال البيجيدي..ومسؤولين تورطو فالسطو على المحميات الطبيعية

كود///

كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال غذا  الاثنين 25 مارس 2019، وجابت أهم الخبيرات:

البابا يلغى قافلة المصباح

نبداو مع جورنال “أخبار اليوم” لي قالت بأن حزب العدالة والتنمية ألغى قافلة المصباح، التي كانت مقررة أيام 29 و30 و31 مارس الجاري.
وأعلن الحزب الخطوة في رسالة داخلية، وجهتها الأمانة العامة إلى الهيئات المعنية بالقافلة، دون ذكر أسباب الإلغاء، لكن مصدرا قياديا قال إن السبب المسكوت عنه هو «تزامن القافلة مع زيارة البابا»، مؤكدا أنه من غير اللائق إطلاق نشاط حزبي كبير خلال زيارة الباب.

ودأب الحزب على تنظيم القافلة بمشاركة برلمانيي الحزب في مجلسي البرلمان، تجوب الجهات والمناطق المهمشة، وكان مقررا أن تنتهي هذه الدورة بمهرجان سياسي كبير في مدينة الدار البيضاء الغرض منها تصحيح صورته التي تضررت كثيرا خلال السنوات الأخيرة.

السطو على محميات طبعية

ندوزو لجورنال الصباح لي قالت “فجر أصحاب الحقوق في أرض الشيخ الطيبي”، بتراب جماعة عين الشق، فضيحة عقارية تورط منتخبين ورجال سلطة سابقين، وتهدد بسقوط أسماء كبيرة، في ملف تزوير وثائق أرض محميات طبيعية في برك مائية جفت بعد تطويق فيضانات واد بوسكورة.

وكشفت التحريات أن المساحة الأصلية للأرض المذكورة تبلغ 30 هكتارا في الملكية المنجزة سنة 1927، تم تحفيظ 25 منها وبقيت 5 هكتارات خارج الرسم العقاري رقم 129 الصادر بالجريدة الرسمية رقم 222، لأن سلطات الحماية كانت تمنع تحفيظ أماكن مجرى الماء في وقته، كما هو الحال بالنسبة إلى بلاد انسانس” في سيدي معروف بالبيضاء، حيث كانت تحج أعداد كبيرة من الطيور المهاجرة.

تفاصيل اخرى في عدد يوم غذ.

موضوعات أخرى