الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: رؤساء جماعات كيبعيو المناصب ب11مليون و300مليار للجامعات الرياضية بلا نتائج وهادي صفقة الاحرار والبام
08/11/2018 20:00 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: رؤساء جماعات كيبعيو المناصب ب11مليون و300مليار للجامعات الرياضية بلا نتائج وهادي صفقة الاحرار والبام

جورنالات بلادي: رؤساء جماعات كيبعيو المناصب ب11مليون و300مليار للجامعات الرياضية بلا نتائج وهادي صفقة الاحرار والبام

كود//

كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال غدا الجمعة 9 نونبر 2018، وجابت اهم الخبيرات:

رؤساء كيبعيو المناصب ب11مليون

البداية مع يومية الصباح لي جا فيها بان هشام المهاجري، برلماني فريق “البام”، فجر فضيحة ط مدوية، عندما اتهم رؤساء جماعات بـ البيع والشراء في المناصب المالية للمؤسسات المنتخبة، بحضور وزيري الداخلية والكاتب العام للوزارة وكبار ولائها.

وحدد المهاجري سعر المنصب الواحد في 11 مليون قبل أن يرد عليه وزير الداخلية بطريقة لا تخلو من الهزل و التفشاب”، “هناك من يبيعه بأقل من هذا الثمن، لتهتز القاعة التى كانت تحتضن اجتماع لجنة الداخلية
والبنيات الأساسية ضحكا.

300 مليار للجامعات الرياضية بدون نتائج

ندوزو لجورنال الأخبار لي جا فيه بأن ميزانية دعم الجامعات الملكية الرياضية تواصل مؤشر ارتفاعها الصاروخي خلال السبع سنوات الاخيرة.

وكشفت مصادر مطلعة ان وزراء الشباب والرياضة خصصوا، خلال السبع سنوات الأخيرة، حوالي 300 مليار سنتيم دون أن تحقق الرياضات المغربية نتائج إيجابية باستثناء تأهل المغرب لنهائيات كأس العالم الأخيرة، وأضافت المصادر ذاتها، أن رشيد الطالبي العلمي خصص خلال السنة المقبلة 50 مليار سنتيم للجامعات التي لن تتسلمها إلا بعد تسوية وضعيتها، بالإضافة إلى 100مليار للصندوق الأسود المخصص لدعم الرياضة.

 

يومية “اخبار اليوم” تحدثت عما سمته قلق داخل حزب الاصالة والمعاصرة بسبب توجهات الأمين العام، حكيم بنشماش. الجريدة قالت انه قرر وضع حزبه رهن إشارة عزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار، الذي يروج أنه سيحل في الرتبة الأولى في انتخابات 2021.

واضافت ان بنشماش دخل في صفقة مع حزب الأحرار أسفرت عن تعبئة أخنوش معظم أحزاب الأغلبية للتصويت لصالحه لرئاسة الغرفة الثانية.

وقبل ذلك، ساعد بنشماش مرشح الأحرار في الانتخابات الجزئية في المضيق، بعدم تقديم مرشح منافس.

وحسب مصادر مطلعة، فإن التنسيق بين البام والأحرار جار على واجهات عدة، وهدفه أن يكون البام داعما لاخنوش تضيف اليومية

موضوعات أخرى

17/11/2018 19:33

مجاهد لـ”كود”: الاحتلال الإسرائيلي كان الهدف ديالو يرهبنا باش متكونش مسيرة سلمية حدا الجدار وها شنو قالنا أبو مازن وهادشي نقلناه للأمم المتحدة