الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: حرب بين الداخلية والبي جي دي ف طنجة.. وتطورات ف قضية تجنيس الإسرائيليين
06/12/2019 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: حرب بين الداخلية والبي جي دي ف طنجة.. وتطورات ف قضية تجنيس الإسرائيليين

جورنالات بلادي: حرب بين الداخلية والبي جي دي ف طنجة.. وتطورات ف قضية تجنيس الإسرائيليين

كود//

كيف العادة، “كود” دارت جولة على الصحف الصادرة نهاية الأسبوع الجاري السبت والأحد (7 و8) دجنبر 2019، وجابت اهم الاخبار:

حرب بين الداخلية والبي جي دي ف طنجة

البداية مع يومية “الصباح” التي أوردت أن إخوان رئيس الحكومة بقيادة البشير العبدلاوي، عمدة طنجة، دخلوا في معركة جديدة، مع محمد مهيدية، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، الذي هزمهم في الجولة الأولى في مباراة تفويت 32 هكتارا لمقربين منهم، يساهمون في تمويل أنشطتهم المختلفة.

وبعدما رفض الوالي مهيدية التأشير في اجتماع لجنة الاستثناءات المنعقد في الرابع من شتنبر الماضي، لإقامة تجزئة عقارية على مساحة 32 هكتارا تقع في موقع إستراتيجي بمدخل طنجة، يسعی نافذون في مجلس المدينة والوكالة الحضرية ومهندس في الولاية، إلى تمريرها في سياق مسطرة عادية، بعد إماطة اللثام عن مشروع تصميم التهيئة الجديد

وتم رفض الملف في اجتماع لجنة الاستثناءات المنعقدة بتاريخ 4 شتنبر 2013 ، لعدم استجابته لشروط التراخيص الاستثنائية، التي تحصرها في المشاريع الاستثمارية في السكن الاجتماعي، وأيضا لأن المشروع يخالف تصميم التهيئة الذي خصص المنطقة نفسها.

تطورات قضية تجنيس الإسرائيليين بالمغرب

ومن يومية “المساء” نقرأ أنه في تطور جديد لملف شبكة تجنيس الإسرائيليين، التي تحاكم بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، نفى المتهم الرئيسي في الملف میمون. ب- خلال الاستماع إليه من طرف المحكمة بمساعدة قاض عبري تولى عملية الترجمة من العبرية إلى العربية – جميع التهم المنسوبة إليه، مؤكدا أن لا علاقة له بالموظفين المعتقلين في الملف، وأنه لم يسلم أي أحد منهم أي مبلغ مالي على سبيل الرشوة.

كما نفى المتهم جميع التهم المنسوبة إليه بكونه زعيم الشبكة وأنه يتولى الحصول على وثائق مزورة لصالح إسرائيليين مقابل مبالغ مالية تصل إلى حوالي 7 الاف دولار لكل ملف. وأضاف أنه تعرف على المتهمة أمينة، ب، وعمل على تسليمها ملفات الإسرائيليين، الذين كانوا يريدون الحصول على جوازات سفر مغربية، مشيرا إلى أنه لم يكن له علم بتفاصيل حصولها على الوثائق الخاصة التي تمكنهم من تلك الجوازات.

موضوعات أخرى

30/03/2020 23:00

فزمن كورونا.. من بعد فضيحة المعقم لي بغات تبيعو للمغاربة بزبالة فلوس.. ليلى حديوي كتكوي وتبخ: كيوصلوني رسائل زوينين من عند المتتبعين ديالي