الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: تلاعبات فـ”بونات الخزينة” والمالكي باغي يفضح الوزراء “السلايتية”
04/12/2018 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: تلاعبات فـ”بونات الخزينة” والمالكي باغي يفضح الوزراء “السلايتية”

جورنالات بلادي: تلاعبات فـ”بونات الخزينة” والمالكي باغي يفضح الوزراء “السلايتية”

كود//
كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال غدا الأربعاء 5 دجنبر 2018، وجابت أهم الخبيرات

تلاعبات فـ”بونات الخزينة”

نبداو مع جورنال الصباح لي جا فيه “استنفرت معطيات جديدة، عبد الوافي الفنيت، وزير الداخلية، حول تنامي التلاعب ببونات الخزينة في عمـالات بعينها، بعدما توصل بتقارير سوداء بشأن اختلالات في استعمالها لغاية تبرير نفقات، همت التزود بالغازوال والتجهيزات المكتبية، إذ كشفت هذه التقارير عن ثغرات في إنجاز عمليات اداء مشبوهة بواسطة سندات قابلة للصرف لدى الخزينة العامة للمملكة من قبل مسؤولين ورجال سلطة، عمال وقياد.
وكشفت مصادر مطلعة، عن إيفاد المفتشية العامة للإدارة الترابية لجان نلتيش إلى عمالات، وردت الإشارة إلى تورط مسؤولين فيها بالتلاعب في بونات الخزينة، موضحة أن الامر يتعلق بعمليات تزود مشبوهة في عمالات بالبيضاء ومراكش، همت اقتناء تجهيزات مكتبية على الورق، من شركات تنشط في الوراقة والطباعة، مقابل سندات بمبالغ ضخمة على أساس اقتطاع عمولة وصرف مبلغ السند، قيل إعادته إلى مسؤولين في العمالة.

المالكي غايشهر بالوزراء المتغيبين

يتجه الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، بضغط من البرلمانيين، إلى تبني خطة التشهير بالوزراء المتغيبين عن الجلسات البرلمانية دون عذر مقبول.

وكشفت مصادر مطلعة ان مكتب الغرفة الأولى اتفق على الشروع في تلاوة أسماء أعضاء الحكومة الذين يتغيبون بشكل غير مشروع عن الانشطة البرلمانية، ابتداء من الجلسة العامة القادمة الاثنين المقبل. واضافت المصادر ذاتها، أن هناك إجماعا داخل الاغلبية والمعارضة على فضح الوزراء «السلايتية»، كما يفعل المجلس مع أعضائه، خصوصا أن أكثر من عشرين وزيرا من حكومة العثماني يقدمون بشكل مستمر اعتذارات للتنصل من المساءلة البرلمانية.

موضوعات أخرى

22/05/2019 15:00

الحل هو توزيع البام بالتساوي على الأحزاب! يجب أن تعود ميلودة حازب إلى عبد الله القادري، ويجب معاقبة يساريي الأصالة والمعاصرة بإلقائهم في نار النهج