الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: تفاصيل اختراق اسرائيل للأجهزة ومكتب السكك الحديدية خدا قرض بـ250 مليار
08/03/2019 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: تفاصيل اختراق اسرائيل للأجهزة ومكتب السكك الحديدية خدا قرض بـ250 مليار

جورنالات بلادي: تفاصيل اختراق اسرائيل للأجهزة ومكتب السكك الحديدية خدا قرض بـ250 مليار

كود//

كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال الويكاند 9/10 مارس 2019، وجابت أهم الخبيرات:

تفاصيل اختراق اسرائيل للأجهزة

نبداو مع جورنال الصباح لي قالت :”أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، صباح أمس (الجمعة)، على الوكيل العام لاستئنافية البيضاء الدفعة الأولى لعصابة تتكون من 10 متهمين ضمنهم أمنيون وموظفون عموميون، يشكلون عصابة تخصصت في تزوير وثائق الهوية لتجنيس إسرائيليين ليسوا من أصول مغربية، قصد الحصول على جواز سفر وبطاقة تعريف مغربيين.

وحج في الوقت نفسه إلى مكتب الوكيل العام، محامون يطلبون زيارة موكليهم الذين مازالوا رهن الحراسة النظرية.

وجاء تقديم المتهمين، وهما مسؤولة تجارية بوكالة أسفار ومرشد سياحي مزور، إثر إحباط المخابرات المدنية الداخلية، بما فيها أقسام الحالة المدنية والملحقات الإدارية والأمن الوطني، لتضليل القضاء المدني والأسرة، من أجل تجنيس يهود ليسوا من أصول مغربية لا من الأب ولا من الأم، باستغلال مرشد سياحي لا يتوفر على ترخيص ويتقن العبرية ومغربي ارتد وغير ديانته الى اليهودية.

لخليع يقترض 250 مليار

وقع رئيس  الحكومة على مرسوم يسمح للمكتب الوطني للسكك الحديدية بإمكانية اقتراض حوالي 250 مليار سنتيم من الأبناك، بمباركة من الدولة لتجويد الأسطول السككي وخدمات القطارات.

وكشفت المعطيات الواردة في المرسوم، أن العثماني التزم بضمان كل ما تقترضة مؤسسة ربيع لخليع خلال السنة الجارية من الأبناك الوطنية، بعد حصولها على إذن من محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية، ووفق شروط يحددها الوزير التجمعي.

وأظهر المرسوم أن الحكومة تتكفل بسداد الدين وفوائده في حال حدوث عجز لدى مكتب السكك الحديدية وعدم قدرته على أداء ما عليه للمؤسسات البنكية.

موضوعات أخرى

22/03/2019 15:47

العز ليك. فضيحة توظيف محمد بن سلمان للفنانين لمغاربة باش يقادو صورتو لمقودة. الفنان المشهور الشوبي ل”كود”: مبادئي تمنعني من العمل مع ال سعود