الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: تصاعد المواجهة بين الدولة والعدل والاحسان..والأنسولين مبقاش فالسبيطارت
06/02/2019 19:00 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: تصاعد المواجهة بين الدولة والعدل والاحسان..والأنسولين مبقاش فالسبيطارت

جورنالات بلادي: تصاعد المواجهة بين الدولة والعدل والاحسان..والأنسولين مبقاش فالسبيطارت

كود//

كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال الخميس 7 فبراير 2019، وجابت أهم الخبيرات:

تصاعد المواجهة بين الدولة والعدل والاحسان

نبداو مع جورنال “المساء” لي قالت بأنه في فصل جديد من المواجهة المفتوحة بين الدولة وجماعة العدل والاحسان، أقدمت السلطات المحلية في ثلاثة بيوت لأعضاء من الجماعة بكل من مدن الدار البيضاء واكادير والقنيطرة.

وعلمت المساء أن مسؤولي الجماعة قروا عقد ندوة صحافية يوم الجمعة بالرباط، من أجل تسليط الضوء على حادث تشميع البيوت بالمدن الثلاث، والاجراءات القانونية التي تعتزم الجماعة القيام بها.

نفاذ الأنسولين من المستشفيات

ندوزو مع جورنال الصباح لي جا فيه بأن أزيد من مليوني مريض بالسكري مجبرين على التوجه الى الصيدليات، وهي أزمة كبيرة فوزارة الصحة، لي جات مور ازمة انفلونزا الخنازيز لي قتلات 16 مريض.

وتعيش عدد من المراكز الصحية على وقع الفوضى بسبب غياب هذا الدواء المهم بالنسبة لمرضى السكري.

وفي العناوين:

المساء: “عمدة أكادير يفوت 1400 متر مربع لأحد الأعيان ونوابه يحتجون” و”مغاربة يتضامنون مع محتجي السترات الصفراء”  و”جهة الدار البيضاء على رأس المهربين من التصريح بالممتلكات” و”وزير المالية يتوصل بطلب فتح تحقيق في توظيفات مشبوهة”.

الأخبار: “تدشينات ملكية بمراكش بقيمة 14 مليار درهم” و”موظف شبح مطلوب لدى وزارة الرميد” و”جنوب افريقيا تتماطل في اعتماد السفير المغربي” و”البام يفشل في اسقاط قانون محاربة مافيا العثار”؟

أخبار اليوم: “خلفيات الحملة على العدل والاحسان” و”البنوك الاسلامية..أرقام مشجعة في ظرف وجيز” و”البروتوكول يمنع البابا من زيارة المغرب” و”قريبا التأمين الاسلامي”.

الصباح :” أبناء نافذين ضمن عصابة للاغتصاب الجماعي” و”مقاولات تؤدي ضراب على خسائرها”.

موضوعات أخرى