الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: تشفرات 11 مليار من دعم الفلاحين.. وخلافات موقفة اتفاق الصيد البحري
21/06/2018 20:00 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: تشفرات 11 مليار من دعم الفلاحين.. وخلافات موقفة اتفاق الصيد البحري

جورنالات بلادي: تشفرات 11 مليار من دعم الفلاحين.. وخلافات موقفة اتفاق الصيد البحري

كود//

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم غد الجمعة 22  يونيو 2018، على مجموعة من العناوين البارزة، التي تناولت عدة مواضيع من بينها :

اختلاس 11 مليارا من دعم الفلاحين

نستهل جولاتنا الصحافية من يومية الصباح التي أوردت أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تجري تحقيقات حول اختلاسات همت الإعانـات التي تمنحها الدولة للفلاحين، وبلغت حسب تقديرات خبرة قضائية، 11 مليارا، وهمت على الخصوص تزوير فواتير وتلاعبات في اقتناء الجرارات والآليات الفلاحية المدعمة.

ويشرف الوكيل العام لدى محكمة جرائم الأمـوال بفاس، على الأبحاث التي تستهدف 25 متهما، ضمنهم مديرو بنوك ومديرا شركتين بالبيضاء، إضافة إلى موظفين في مصالح تصحيح مسب الإمضاءات ومستخدمين بثلاث شركات.

خلافات تعيق تجديد اتفاق الصيد

ومن نفس اليومية نقرأ أن التأخر في التوصل إلى اتفاق لتجديد إتفاقية الصيد البحري اثار قلقا في صفوف البحارة الاسبان، المستفيدين الاوائل من الاتفاقية، الذين سيكونون مضطرين إلى ركن بواخرهم وسفنهم في الموانئ الاسبانية اذا لم يتم تمديد الاتفاقية قبل ما تم 14 يوليوز المقبل.

واستبعد مهميزن اسبان ان يتم التوصل الى اتفاق قبل انتهاء المحددة للاتفاق الحالي.

وتخضع المفاوضات لضغوطات.

موضوعات أخرى

21/10/2019 12:00

ملي تحط ستاتو فيه أنك كتسنى اللبنانيات من بعد ماتخرب بلادهم بحال سوريا يهاجرو للمغرب وداك الساعة تقدر تلقى شريكة حياتك فراه هادي قمة الذل وإحتقار الذات أنك تكون عوال على خراب بلاد باش تفرح لقريد نتا

21/10/2019 11:29

بعد اعتقال طبيب مشهور بفاس بسبب الإجهاض.. النقابة الجهوية لأطباء القطاع الحر لـ”كود”: خاص تشريع قانون يساير المجتمع ديالنا على بقية العالم