الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي : النصب باسم المخابرات ولالة سلمى باقا أميرة واخا مطلقة من الملك محمد السادس
04/08/2019 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي : النصب باسم المخابرات ولالة سلمى باقا أميرة واخا مطلقة من الملك محمد السادس

جورنالات بلادي : النصب باسم المخابرات ولالة سلمى باقا أميرة واخا مطلقة من الملك محمد السادس

كود//

كيف العادة، “كود” دارت جولة على اهم الاخبار في الصحف الوطنية وجابت ليكم اهم هاد الاخبار  ديال غدا الاثنين، وفق العناوين التالية:

النصب باسم المخابرات

البداية مع يومية “الصباح”، التي أوردت أن وكيل الملك بالمحكمة الزجرية عين السبع، أمر أمس (الأحد)، بإيداع متهم سجن عكاشة بعد متابعته بالنصب وانتحال صفة مسؤول كبير بالمخابرات المغربية، و إيهامه لعشرات من الضحايا بعلاقته النافذة مع مسؤولين دبلوماسيين وبوزارة الخارجية لتهجيرهم إلى هولندا.

وحسب مصادر “الصباح”، فإن المتهم سيحال على الجلسة اليوم (الاثنين) للشروع في محاكمته، بعد اقتناع النيابة العامة بالمنسوب إليه، وتقاطر الضحايا على المحكمة لحظة تقديمه.

وأوضحت المصادر، أن المتهم نصب على أزيد من مائة ضحية بمدن عديدة، بعد أن تسلم منهم مبالغ نقدر بالملايين، وصدرت في حقه عدة مذكرات بحث منذ 2013.

رغم طلاقها من الملك لالة سلمى مازالة أميرة

ندوزو مع جريدة “أخبار اليوم” التي أوردت أن الأميرة لالة سلمى تواصل حياتها الطبيعية، رغم إعلان القصر طلاقها من الملك محمد السادس، ومازالت تستفيد من عدة امتيازات، فعندما خرج ایريك موريتي، محامي القصر، في بلاغ موجه إلى صحيفة “گالا” الفرنسية، ليرد على نشرها أخبارا  زائفة عن شخص الملك محمد السادس والأميرة لالة سلمى التي وصفها بـ”الزوجة السابقة للملك”، قالت أسبوعية «الأيام لالةسلمى هي اليوم على تواصل دائم مع ابنها الأمير مولاي الحسن والأميرة للاخديجة وتقضي رفقتهما أوقات طويلة. وتعيش حياتها بشكل طبيعي، لها حرسها الخاص واسطولها من السيارات والسائقين والخدم وكأن لا شيء تغير في حياتها بعد الطلاق.

وذكرت الصحيفة أن لالة سلمى مازالت تحمل لقب “صاحبة السمو الملكي”.

موضوعات أخرى

05/12/2019 15:30

المغرب غادي يزيد يتشدد فحربه على جرائم الابتزاز الجنسي.. قضاة متخصصين ومنظومة قانونية حديثة وخطة أمنية للتصدي للظاهرة

05/12/2019 15:00

بالفيديو. إلهام شاهين لي حلمات راسها دبابة والسيسي راكب عليها: انا فرحانة حيث نقصو الأعمال السينمائية فمصر وماكاينش تراجع فالحريات فعهد رئيسنا

05/12/2019 14:00

الناطق الرسمي باسم الحكومة هاجم الترا الرجاء البيضاوي: التعبيرات خارج إطار الرياضة مرفوضة وكاينين قوانين تؤطر هادشي – فيديو