الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: المركز السينمائي كيقاضي 20 منتج..واستخدام أفارقة فتهريب الأموال
08/02/2019 20:01 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: المركز السينمائي كيقاضي 20 منتج..واستخدام أفارقة فتهريب الأموال

جورنالات بلادي: المركز السينمائي كيقاضي 20 منتج..واستخدام أفارقة فتهريب الأموال

كود//

كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال الويكاند 9/10 فبراير 2019، وجابت أهم الخبيرات:

المركز السينمائي المغربي يقاضي 20 منتجا

نبداو مع “جورنال الأخبار” لي قال بأنه بعد نشر حول استفادة عدد كبير من المنتجين والمخرجين المغاربة من أموال لجنة الدعم دون أن ينجزوا الافلام المتفق عليها واحتفظوا بالمال العمومية كمقال : و فضيحة الإفلات من العقاب السينمائيون نهبوا المال العام”، د فضيحة نهب و مقال أموال الدعم صارم الفاسي يوزع من جديد كعكة السينما على المنتجين” في تحريك المركز السينمائي المغربي لرفع دعاوى قضائية ضد 20 مخرجا مغربيا للمطالبة باسترجاع أموال الدعم حسب ما قاله وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج.

وكان مدير المركز السينمائي المغربي قد صرح في وقت سابق بأن 50 مخرجا ومنتجا حصلوا على الدعم ولم ينجزوا الأفلام التي التزموا بها واحتفظوا بالأموال، لكن ما السؤال الذي يطرح نفسه بإلحاح هل تمكنت الكتابة العامة للمركز السينمائي المغربي من إرجاع مبالغ الدعم من بقية المخرجين أو المنتجين الذين لم تتم متابعتهم، أم أن الأمر انتقائي.

استخدام أفارقة في تهريب الأموال

ندوزو لجورنال الصباح لي جا فيه بأن مراقبو مكتب الصرف كيحقوو في تحويلات مالية مشبوهة قام بها مهاجرون أفارقة بالمغرب نحو بلدان إفريقيا لفائدة مغاربة.

وأشارت المبالغ المحولة بشكل منتظم ومتواصل انتباه دركي الصرف، إذ سجل تحويل أحد الأشخاص الأفارقة مبالغ مالية تصل إلى آلاف أورو لمدة أربعة أشهر لأشخاص بعينهم مقيمين بكوت ديفوار والكونغو وغانا.

وتنجز عمليات التحويل من أشخاص مختلفين بالمغرب لتضليل أجهزة المراقبة، لكن تبين من خلال تنبع وجهات التحويل أن الأشخاص المرسل إليهم هم أنفسهم وتوصلت التحريات إلى أن هؤلاء الأشخاص بعيدون إرسال المبالغ المتوصل إليها إلى بلدان بأوربا لفائدة أشخاص آخرين تبين في ما بعد أنهم يشتغلون لمصلحة مغاربة مقيمين بالمغرب.

موضوعات أخرى

21/04/2019 12:00

ميكروطروطوار گود. أسباب الطلاق في عيون المغاربة: المعقول والنية والحب مبقاش.. والمرا كتشوف فالراجل المصباح السحري والراجل كيشوف فيها الجنس

21/04/2019 10:00

اللي كيدفع باستقلال نزار بركة راه كيوجد بنعرفة جديد. لبلاد معاه غادية تشعل دبصاح والدوباج غادي يرجع بومزوي