الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: الصراع على رئاسة الباطرونا بدا..وتوجيهات صارمة لموظفي وزارة الخارجية
01/12/2019 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: الصراع على رئاسة الباطرونا بدا..وتوجيهات صارمة لموظفي وزارة الخارجية

جورنالات بلادي: الصراع على رئاسة الباطرونا بدا..وتوجيهات صارمة لموظفي وزارة الخارجية

كود//

كيف العادة، “كود” دارت جولة على الصحف الصادرة يوم غد الاثنين 2 دجنبر2019، وجابت اهم الاخبار:

انطلاق سباق مبكر نحو رئاسة الباطرونا 

البداية مع يومية “الأخبار” التي أوردت أن السباق نحو رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، انطلق قبل بدء الحملة الانتخابية المقررة يوم 20 دجنبر الجاري، فيما ستكون انتخاب رئيس “الباطرونا” الذي سيخلف الرئيس السابق، صلاح الدين مزوار، يوم 22 يناير المقبل.

وبدأت لائحتان متنافستان التسخينات الأولية لهذه الانتخابات، الأولى تضم الثنائي شكيب لعلج، الرشح للرئاسة، والمهدي التازي، مرشحا لمنصب نائب الرئيس العام، فيما يقود اللائحة الثانية المرشح للرئاسة حكيم عبد المومن، رئيس كونفدرالية قطاع السيارات بالاتحاد العام لمقاولات المغرب، وتضم المستشار البرلماني، يوسف محي، المرشح لمنصب نائب الرئيس العام.

وسيتم وضع هذه الملفات لقبول أو رفض الترشيحات. وستنطلق الحملة الانتخابية رسميا يوم 20 دجنبر.

توجيهات صارمة من بوريطة إلى موظفي الخارجية

ومن نفس الصحيفة نقرأ أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي، ناصر بوريطة، وجه دورية صارمة إلى موظفي وأعوان الوزارة، سواء بالمصالح المركزية أو البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية، يدعوهم من خلالها إلى أخذ الحيطة والحذر من الدعوات التي يتلقونها من طرف التمثيليات الأجنبية والمنظمات الدولية والهيئات الأجنبية والوطنية غير الحكومية، للمشاركة في أنشطة رسمية أو شبه رسمية منظمة من طرف هذه الهيئات.

وأوضحت الدورية أن تلك الدعوات لیست موجهة إلى شخص الموظف أو العون، بل تشكل أنشطة مهنية تستهدف موظفي وأعوان الوزارة بصفاتهم الدبلوماسية أو القنصلية.

واعتبرت الدورية مشاركتهم في هذه التظاهرات بمثابة أنشطة تمثيلية وانتدابية تستوجب التحلي بالانضباط والسلوك والأخلاق المهنية اللازمة ذات الصلة بقيم الدبلوماسي المغربي. ودعا بوريطة أعوان وموظفي وزارته إلى ضرورة إبلاغ رئیس الإدارة، كتابيا عبر السلم الإداري، بمختلف الدعوات التي يتوصلون بها، مع الحرص على توخي الوقار واحترام واجب التحفظ كما حثهم على كثمان السر المهني وحفظ المعلومات التي بلغت إلى علمهم في إطار مزاولة مهامهم.

موضوعات أخرى

08/12/2019 18:51

اخنوش من ميلانو: اللي كيسب المؤسسات ما عندوش بلاصتو فالبلاد ولمغاربة اللي ناقصناهم تربية خاصنا نعاودوها ليهم وكلنا موحدين وراء صاحب الجلالة