الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: السطو على منتزه إقامة ملكية والحكومة تورطات ف اتصالات المغرب
14/06/2019 21:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: السطو على منتزه إقامة ملكية والحكومة تورطات ف اتصالات المغرب

جورنالات بلادي: السطو على منتزه إقامة ملكية والحكومة تورطات ف اتصالات المغرب

كود//

كيف العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال غدا الويكاند 15 و16  يونيو 2019، وجابت أهم الخبيرات:

السطو على منتزه إقامة ملكية

نبداو مع جورنال “الصباح” اللي جا فيه أن مجريات دعوى طلب التعويض عن نزع ملكية مرفوعة أمام المحكمة الإدارية بأكادير، كشفت عن واقعة سطو على منتزه الإقامة الملكية بكلميم، واقع حسب محضر معاينة تتوفر “الصباح” على نسخة منه، عند تقاطع الطريق الوطنية رقم N12 مع الشارعين المؤديين الشارع عبودة وشارع المهدي بن تومرت.

وطالب أصحاب مطلب التعويض بمبلغ مليار و100 مليون تعويضا لهم عن منتزه البوابة الرئيسية للإقامة الملكية رغم أن الأمر يتعلق بحديقة موجودة منذ خمسين عاما، وأن أحد الشركاء يمسك بزمام التسيير الجماعي منذ أكثر من عقدين يعرف التفاصيل الدقيقة لمشاريع مخطط التهيئة.

وعلمت الصباح أن أصل الملك الذي استعمله المطالبون بالتعويض عبارة عن عقد بيع مسجل لدى قسم التوثيق بمحكمة كلميم تحت عدد 288 صفحة 252 سجل رقم (48 الأملاك) بتاريخ 4 فبراير 2011، بهم أرضية فلاحية بورية كائنة بمزارع “الفيران”، الموجودة خارج المدار الحضري للمدينة مساحتها الإجمالية هكتار واحد.

ورطة اتصالات المغرب

ندوزو لـ”أخبار اليوم” لي جا فيه أنه بعد إعلانها قرار تفويت 8 في المائة من أسهم شركة اتصالات المغرب»، بدت الحكومة في موقف شبيه برب الأسرة الذي يتهدده الإفلاس، فيسارع إلى بيع أثاثه القديم والرث بأي ثمن لإنقاذ قوت يومه.

وقالت الحكومة إنها ستبيع السيد الواحد بـ127 درهما، وهو ما قال النائب عمر بلافريج إنه سيكبدها خسارة مليار درهم مقارنة بسعر السوق.

أكثر من ذلك، قررت الحكومة بيع 6 في المائة من الأسهم في سوق الكتل للمستثمرين الكبار، لكن من بين هؤلاء صناديق للتقاعد لا يعرف من منحها الحق في استثمار مدخرات منخرطيها في أسهم هذه شركة.

موضوعات أخرى

23/09/2019 15:00

 هل ستعاقب الهاكا برنامج عبد الله الترابي بسبب حلقة إدريس لشكر! ليس من أخلاقيات المهنية في شيء ألا يبكي مقدم البرنامج ولا يضحك ولا يجن ولا يهرب من أجوبة ضيف استثنائي مثل الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي