الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: الزفزافي كيطالب الدولة بقناة تلفزية كتهتم بالريف..وجطو ممنوع من افتحاص ثروات مسؤولي البرلمان
13/03/2019 20:00 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: الزفزافي كيطالب الدولة بقناة تلفزية كتهتم بالريف..وجطو ممنوع من افتحاص ثروات مسؤولي البرلمان

جورنالات بلادي: الزفزافي كيطالب الدولة بقناة تلفزية كتهتم بالريف..وجطو ممنوع من افتحاص ثروات مسؤولي البرلمان

كود//

كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال غذا الخميس 14 مارس 2019، وجابت أهم الخبيرات:

الزفزافي كيطالب الدولة بقناة

نبداو مع جورنال “أخبار اليوم” لي جا فيه بأن ناصر الزفزافي، القيادي في حراك الريف المعتقل في سجن عكاشة، دعا فرسالة جديدة، إلى إنشاء قناة تلفزية خاصة بالريف، بشكل عاجل، من أجل توثيق والاحتفاء برموز الريف التي قال إن الإعلام يتجاهلها.

ونقل أحمد الزفزافي، عن ابنه، في تدوينة له نشرها على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي مساء أول أمس الاثنين، أن الريفيين يستحقون توثيق تاريخهم عبر إنتاج أفلام وثائقية وسينمائية، وتحويل الرموز، التي صنعت ملاحم وبطولات، إلى أفلام كباقي العظماء الذين خلدهم التاريخ، وتركوا بصماتهم فيه.

ووجه الزفزافي اتهامات إلى جهات معينة بالتشويه الممنهج لتاريخ الريف، داعيا إلى إخراج أعمال تسلط الضوء على هذا التاريخ، وتستحضر كل المحطات التاريخية كأنوال، وإغريين، وئيزي عزاء وسيدي إدريس.

جطو ممنوع من رقابة ثروات مسؤولي البرلمان

ندوزو لجورنال الأخبار لي جا فيه بأنه مازال الغموض يسود سبب الحصانة التي يتمتع بها الكتاب العامون والمدراء المركزيون ومدراء الفرق والمستشارون العامون بالبرلمان، وتعفيهم من تقديم جرد بممتلكاتهم وثروات أزواجهم كما يفعل نظراؤهم بالإدارات العمومية ثلاث مرات خلال تحمل المسؤولية.

وكشفت مصادر مطلعة أن يد المجلس الأعلى للحسابات لا يمكنها أن تطول مسؤولي البرلمان الذين تحصل تعويضاتهم إلى 6 ملايين سنتيم شهريا ولا أن تخضعهم لقانون التصريح بالممتلكات رغم أنهم يخضعون للمراسيم التي تنظم المناصب العليا.

موضوعات أخرى