الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: الداخلية تعاقب 50 مسؤولا..والجفاف كيهدد الآلاف من الكسابة
18/02/2020 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: الداخلية تعاقب 50 مسؤولا..والجفاف كيهدد الآلاف من الكسابة

جورنالات بلادي: الداخلية تعاقب 50 مسؤولا..والجفاف كيهدد الآلاف من الكسابة

كود//

الكيف العادة، “كود” دارت جولة على الصحف الصادرة يوم الأربعاء 19 فبراير الجاري، وجابت اهم الاخبار:

الداخلية تعاقب 50 مسؤولا

البداية مع يومية “الصباح” التي أوردت أن وزارة الداخلية وضعت لائحة بأسماء رجال السلطة الممنوعين من الترقية بسبب ارتكابهم مخالفات تستوجب الحرمان، وحددت عددهم في 50 مسؤولا برتب مختلفة، ضمنهم کتاب عامون ورؤساء أقسام الشؤون العامة وباشاوات ورؤساء دوائر وقياد.

وكشفت مصادر مطلعة من الوزارة الوصية، أن أسباب الحرمان من الترقية تختلف من مسؤول إلى آخر، وأن العامل المشترك البارز بينهم، يكمن في التستر على جرائم التعمير، وهي أبرز تهمة حرمتهم من الترقية، والتقدم في سلم الوظيفة.

وقالت مصادر “الصباح” إنه، تم في ظرف سنتين، عرض 70 ملف رجل سلطة على المجالس التأديبية للوزارة، وتم إصدار 50 عقوبة تأديبية في حق هؤلاء، منهم 10 من رجال السلطة تم اتخاذ قرار الغزل في حقهم نهائيا لثبوت مخالفتهم الضوابط الإدارية، مشيرة إلى أنه في هذه المدة تم عقد 18 مجلس تأديبيا للنظر في مختلف المخالفات التي يرتكبها رجال السلطة.

الجفاف يربك الكسابة و”الإفلاس” يهدد الآلاف منهم

حذرت مصادر «المساء» من مغبة استمرار ارتفاع أسعار الأعلاف الذي يهدد آلاف «الكسابة ب«الإفلاس»، خاصة بعدما تنامت ظاهرة بيع المواشي والأبقار بشكل «أغرق» الكثير من الأسواق الأسبوعية وجعل قيمتها تتراجع بشكل كبير عن أسعارها الحقيقية نتيجة ارتفاع العرض مقابل الطلب، وهو يطالب ما يتسبب في أضرار مادية للكسابة ومهنيي هذا القطاع.

وأضافت المصادر ذاتها أن المستفيد الوحيد من هذا الوضع هم بعض مهنيي بيع اللحوم، ذلك أن المواشي والأبقار يتم اقتناؤها بسعر زهيد فيما يتم بيع لحوم التقسيط بأسعار وصفت بالخيالية»، مقابل السعر الحقيقي الذي يفترض أن تعرض به لدى عموم المستهلكين.

وأضافت المصادر ذاتها أن العديد من الأسواق الأسبوعية تستقبل عددا كبيرا من رؤوس المواشي والأغنام بشكل جعل سعرها يتراجع بشكل مهول، غالبا ما يتسبب في أضرار وخسائر.

 

موضوعات أخرى

06/04/2020 14:00

وحدة من الحالات المستبعد إصابتها بكورونا عاودات لـ”كود” كيفاش دارت التحليلة وكيفاش تعاملو معاها فالصبيطار: دخلو لي فنيفي عود فيه 10 سنتيم حتى بكيت.. وبصراحة الطاقم الطبي دار خدمتو على أكمل وجه

06/04/2020 13:46

الكورة فزمن كورونا.. السلامي: 10 ايام ما خرجت وبدينا لونتريمو الجماعي عبر تطبيق التواصل الافتراضي وكل واحد فالطاقم التقني مكلف بمجموعة – فيديو

06/04/2020 13:05

المغاربة باقي فيهم الخير في زمن جايحة كورونا.. فندق لافولوك بالهرهورة يستقبل يوميا حالات مشتبه بها.. ومستشفى سيدي لحسن بتمارة غدا يتفتح من جديد لاستقبال المرضى