الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: الحكومة الثانية فيها 25 وزير وشركة محظوظة بالرباط شدات صفقة مليون محفظة بلا منافسة
29/09/2019 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: الحكومة الثانية فيها 25 وزير وشركة محظوظة بالرباط شدات صفقة مليون محفظة بلا منافسة

جورنالات بلادي: الحكومة الثانية فيها 25 وزير وشركة محظوظة بالرباط شدات صفقة مليون محفظة بلا منافسة

كود //

كيف العادة، “كود” دارت جولة على اهم الاخبار في الصحف الوطنية وجابت ليكم اهم هاد الاخبار  ديال غذا الإثنين 30 شتنبر الجاري، وفق العناوين التالية:

حكومة من 25 وزيرا

البداية مع يومية “الصباح” التي أوردت أن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة وقادة الأغلبية، حسموا في الهيكلة الجديدة للحكومة بالتركيز على تقليص عدد أعضائها من 41 وزيرا إلى 25، بحذف 11 منصب كاتب دولة، من أصل 12 و4 وزراء منتدبين من أصل ، والإبقاء على وزراء السيادة المنتدبين منهم في البقاع والداخلية والخارجية، وعدم إخراج أي حزب من الأحزاب الستة من التحالف الحكومي، وفق ما أكدت مصادر الصباح.

وأكدت المصادر أن العثماني اتفق مع قادة الأغلبية على الهيكلة الجديدة، التي تم التأثير عليها من قبل السلطات العليا، وأخبرهم بلائحة الوزراء المغادرين لسفينة الحكومة، جراء تجمیع بعض الوزارات، وحذف أخرى، لكن لم يصل -الأمر إلى حد وضع هندسة جديدة للحكومة التي تم إرجاؤها إلى ما بعد انتخابات 2021 التي ستتشكل فيها الحكومة من 18 وزيرا فقط من خلال تفعيل عمل المجالس الوطنية، ومجالس الحكامة، والنظام الجهوي المتقدم، واللاتمركز الإداري.

شركة محظوظة بالرباط تحصل على صفقة مليون محفظة دون منافسة

ننتقل إلى جريدة “أخبار اليوم” التي أوردت أنه  دون اللجوء إلى طلب عروض، منحت ولاية الرباط شركة حديثة النشأة أربع طلبيات bon de commandeدفعة واحدة، في إطار البرنامج الملكي مليون محفظة»، إلى شركة محظوظة مقرها في الرباط، مسجلة حديثا في 3 شتنبر 2019، وهي مختصة في المعدات واللوازم المكتبية، وكذا معدات الرياضة والملابس والأشغال المختلفة في مجال البناء.

وقد حصلت 3 أيام بعد تأسيسها، على أربع طلبيات في 6 شتنبر 2019 دون منافسة. ورغم أن قيمة الصفقة تفرض اللجوء إلى طلب عروض فإنه جرى تقسيمها إلى أربع طلبيات بمجموع 65 مليون سنتيم.

ونقرأ في باقي العناوين :

“شركة محظوظة بالرباط تحصل على صفقة مليون محفظة دون منافسة” و”إلياس العماري يفضل الاستقالة على الإقالة” و”تقديرات خاطئة تهدد مشروعا ملكيا” و”نظام أساسي خاص بالجمارك والضرائب يحرج وزير المالية”.

موضوعات أخرى