الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: الحبس لمجندين تمردو ف الثكنات وخلافات حادة بين الأحزاب على الحقائب الوزارية
26/09/2019 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: الحبس لمجندين تمردو ف الثكنات وخلافات حادة بين الأحزاب على الحقائب الوزارية

جورنالات بلادي: الحبس لمجندين تمردو ف الثكنات وخلافات حادة بين الأحزاب على الحقائب الوزارية

كود//

كيف العادة، “كود” دارت جولة على اهم الاخبار في الصحف الوطنية وجابت ليكم اهم هاد الاخبار  ديال غدا الجمعية 27 شتنبر الجاري، وفق العناوين التالية:

الحبس لمجندين تمردوا بالثكنات

البداية مع يومية “الصباح” التي أوردت أن المحكمة العسكرية بالرباط، أصدرت الثلاثاء الماضي، أحكاما بالحبس النافذ في حق أربعة مجندين في إطار الخدمة العسكرية الإجبارية بعقوبة سنة حبس لكل واحد منهم بتهمة عدم تنفيذ أوامر عسكرية، بعد جلسة طالبت فيها النيابة العامة بإنزال أقصى العقوبات التي تتضمنها فصول المتابعة، بعد رفض المتابعين لتنفيذ الأوامر الصادرة عن رؤسائهم داخل الثكنات.

وأحضرت عناصر الدرك الملكي الموقوفين من الجناح العسكري بالسجن المحلي بالعرجات 1 بسلا، حوالي الساعة الثامنة والنصف إلى قاعة المحكمة العسكرية، وبعد نصف ساعة شرعت الهيأة القضائية في الاستماع إليهم وبحضور الشهود.

خلافات حادة بين الأحزاب على الحقائب الوزارية

ومن يومية “الأخبار” التي أوردت نقلا عن مصادر حزبية أن هناك خلافات حادة بين أحزاب الأغلبية حول حسم الحقائب الوزارية في التعديل الحكومي المرتقب والذي كان الملك محمد السادس، في خطاب العرش الأخير، قد كلف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بإجرائه وفتح المجال للكفاءات المغربية للعمل داخل الحكومة.

وأشارت المصادر إلى أن العثماني راسل أحزاب الأغلبية من أجل تقديم مقترحاتها بخصوص الأسماء المرشحة للاستوزار والصيغة التفصيلية للتعديل الحكومي المرتقب، على أن يتم عقد لقاء حاسم لزعماء الأغلبية، قبل تقديم العثماني العثماني اللائحة النهائية للملك.

ونقرأ في عناوين الصحف الصادرة يوم غدا:

” الأغلبية تهيء حقائب التعديل الحكومي”، و”الأمن العسكري لإنقاذ مطار البيضاء”، و”الجسر المروحي بين أوروبا وإفريقيا يتحقق قريبا”.

موضوعات أخرى

23/10/2019 12:41

شطابة أمنية كبيرة فكازا. الحملة اللي كالت «كود » أنها لاقت استحسان ساكنة العاصمة الاقتصادية طيحات 8225 ف 11 يوم وقادت لضبط عدد كبير ديال الأسلحة البيضاء