الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: الحبس للاعبين زورو أحكام قضائية وغسال أموال حزب الله لي تشد فالمغرب حكمو عليه مريكان
09/08/2019 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: الحبس للاعبين زورو أحكام قضائية وغسال أموال حزب الله لي تشد فالمغرب حكمو عليه مريكان

جورنالات بلادي: الحبس للاعبين زورو أحكام قضائية وغسال أموال حزب الله لي تشد فالمغرب حكمو عليه مريكان

كود//

كيف العادة، “كود” دارت جولة على اهم الاخبار في الصحف الوطنية وجابت ليكم اهم هاد الاخبار  ديال الويكاند تال يوم الاربعاء ، وفق العناوين التالية:

الصباح: الحبس للاعبين زوروا أحكاما قضائية

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالرباط أخيرا، أحكاما قضائية في حق لاعبين لكرة القدم، من فئات عمرية مختلفة وصاحب مطبعة وموظف بمقاطعة إدارية بتمارة، بعد اتهامهم بتزوير أعمار اللاعبين قصد الولوج إلى أندية لكرة القدم بالقسم الأول بالرباط والبيضاء.

وقضت الغرفة في حق صاحب المطبعة، الذي كان يزور الأحكام بخمس سنوات سجنا، كما أدانت الموظف بالعقوبة نفسها، بتهمة تزوير أحكام قضائية، إذ كانا يستعينان بأرقام ملفات قضائية محكومة لدى محاكم قضاء الأسرة، وخصوصا بتمارة ويعملان على ضم أرقام الملفات لفائدة اللاعبين على أساس أنها أحكام صحيحة، قبل أن تكشف المفتشية العامة لوزارة الداخلية الفضيحة.

وأدانت الغرفة حوالي 12 لاعبا بعقوبة شهرين حبسا موقوف التنفيذ، وبغرامات مالية، وذلك بتهمة الحصول على شهادة إدارية دون الحق فيها.

الأحداث المغربية: غسال أموال حزب الله لي تشد فالمغرب ف الحبس

حكمت محكمة أمريكية على رجل الأعمال اللبناني «قاسم تاج الدين» بالسجن 5 سنوات بالإضافة إلى غرامة قدرها 50 مليون دولار، بعد اعترافه بتهم غسل أموال حزب الله.

وكانت شرطة حدود مطار محمد الخامس الدولي بالدارالبيضاء قد أوقفت تاج الدين، في مارس 2017، وهو في طريق عودته إلى بلدة لبنان في رحلة جوية من غانا عبر مطار محمد الخامس، تنفيذا لمذكرة بحث وإحضار دولية سبق وأصدرتها الشرطة الجنائية الدولية «الأنتربول» بطلب من السلطات الأمريكية. وفور توقيفه أحيل «تاج الدين» على الجناح الخاص بقضايا الإرهاب في سجن «س 2»، قبل تسليمة للطات الأمريكية.

 

موضوعات أخرى