الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: الجيش دار فرق عسكرية خاصة بـ”الأزمات” ومكالمات “جنسية” تقامت على شركات الاتصالات بالملايير
08/08/2019 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: الجيش دار فرق عسكرية خاصة بـ”الأزمات” ومكالمات “جنسية” تقامت على شركات الاتصالات بالملايير

جورنالات بلادي: الجيش دار فرق عسكرية خاصة بـ”الأزمات” ومكالمات “جنسية” تقامت على شركات الاتصالات بالملايير

كود//

كيف العادة، “كود” دارت جولة على اهم الاخبار في الصحف الوطنية وجابت ليكم اهم هاد الاخبار  ديال غدا الجمعة 9 غشت الجاري، وفق العناوين التالية:

إحداث فرق عسكرية خاصة بالأزمات

البداية مع يومية “المساء” التي أوردت أن المفتش العام للقوات المسلحة الملكية كون فرقا خاصة تابعة للجيش خاصة بالأزمات، وتتكون الفرق العسكرية من ضباط صف وضباط من فرق مختلف، منها المشاة والبحرية والدرك الحربي، وستعمل بالخطوط الأمامية.

وحسب مصدر مطلع فإن الفرق العسكرية ستعمل بمنطقة الجنوب وستكون بمثابة فرق متنقلة تعمل بالحزام الأمني بالصحراء وتنتقل إلى المنطقة العازلة.

وتلقت الفرق العسكرية تدريبا خاصا من أجل تكوين وحدة إنقاذ في القوات المسلحة الملكية، في إطار شراكة بين المغرب ودول أجنبية، حيث حل ضباط من ذوي الخبرة بالمغرب من أجل تدريب خاص حول تقنيات البحث والإنقاذ ومكافحة الحرائق والعمل مع وحدات الكلاب، كما عملوا على تطوير وحدة تدريبية حول الطوارئ التكنولوجية والبيئية.

مكالمات جنسبة كبدت الاتصالات الملايير

ومن نفس اليومية نقرأ أن معلومات حصلت عليها “الصباح”، كشفت عن نشاط شبكة دولية تحترف الدعارة، استغلت الهوية البصرية لشركات اتصالات مغربية للنصب والاحتيال وابتزاز الضحايا.

وكبدت الشبكة خسائر مالية كبيرة للشركات سالفة الذكر، قدرتها مصادر مطلعة بالملايير، إذ عمدت إلى الاحتيال على زوار موقعها الإلكتروني بنشر أرقام هاتفية محلية مستغلة الهوية البصرية لشركات اتصالات مغربية، وحث زوار الموقع (يتضمن اسم المغرب) على الاتصال بفتيات مغربيات بوجوه مكشوفة ووضعيات جنسية مخلة بالحياء.

ودون علم المتصل يتم تحويل المكالمة نحو مكالمة دولية بتسعيرة تجارية باهظة إذ تقود الأرقام الهاتفية المتصلين إلى شركات أخرى توجد في مدغشقر والولايات المتحدة الأمريكية، لتكبد هذه القرصنة الشركات المغربية خسائر كبيرة.

موضوعات أخرى