الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: الجمارك كتحقق فتهريب ملايير الذهب وجطو داير افتحاص لبرنامج محاربة الأمية
07/02/2019 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: الجمارك كتحقق فتهريب ملايير الذهب وجطو داير افتحاص لبرنامج محاربة الأمية

جورنالات بلادي: الجمارك كتحقق فتهريب ملايير الذهب وجطو داير افتحاص لبرنامج محاربة الأمية

كود//

كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال الخميس 7 فبراير 2019، وجابت أهم الخبيرات:

الجمارك كتحقق فتهريب ملايير الذهب

نبداو مع جورنال “الصباح” لي جا فيها بأن الفرقة الوطنية للجمارك حلت بالبيضاء للتحقيق في ملاعبات بسجلات الذهب بعدما جمعت معطيات دقيقة حول نشاط شبكة لتضليل المراقبين وتبييض كميات ضخمة من الذهب المسروق والهرب في القنوات الشرعية.

وكشفت مصادر مطلعة في فتح مراقبي الجمارك سجلات المكتب الجمركي الضمان.

الذي يستقبل تصريحات تجار ومصنعي الذهب، لغاية التثبت من معاملات بارونات الذهب الذين توسعت دائرة نشاطهم في مدن وسط وشمال المملكة، وارتباطاتهم مع مهربين وتجار مخدرات، موضحة أن التنسيق بين الفرق الجهوية، مكن من رسم مسارات تبييض كميات مهمة من المعدن النفيس، واستغلالها في غسيل مبالغ ضخمة من الأموال . متحصل عليها من أنشطة مشبوهة.

مجلس جطو يحل بوكالة محو الأمية

ندوزو مع جورنال “الأخبار” لي قال :”حل منذ اسبوعين قضاة المجلس الأعلى للحسابات . بالوكالة الوطنية لمحو الأمية التي توجد تحت السلطة الرئاسية لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

وكشفت مصادر مطلعة أن قضاة جطو وقفوا خلال أكثر من 10 ايام من سوداء الافتحاص على نقاط من شانها أن تطيح برئيس الوكالة الذي عينه بشكل مريب رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران .

واضافت المصادر ذاتها أن محو الأمية بالمساجد الذي تشرف عليه الوكالة التي تبلغ ميزانيتها 57 مليار سنتيم أظهر استفادة عدد من الجمعيات بشكل غير قانوني بالإضافة إلى تسجيل تضخم رهيب في عدد المستفيدين من محو الأمية بعد البحث الذي قامت به وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مع مندوبيها في كل مساجد المغرب.

موضوعات أخرى

21/04/2019 12:00

ميكروطروطوار گود. أسباب الطلاق في عيون المغاربة: المعقول والنية والحب مبقاش.. والمرا كتشوف فالراجل المصباح السحري والراجل كيشوف فيها الجنس

21/04/2019 10:00

اللي كيدفع باستقلال نزار بركة راه كيوجد بنعرفة جديد. لبلاد معاه غادية تشعل دبصاح والدوباج غادي يرجع بومزوي