الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: التحقيق مع 11 أمني بسبب بارون مخدرات وتزوير فواتير أيام دراسية
05/12/2018 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: التحقيق مع 11 أمني بسبب بارون مخدرات وتزوير فواتير أيام دراسية

جورنالات بلادي: التحقيق مع 11 أمني بسبب بارون مخدرات وتزوير فواتير أيام دراسية

كود//

كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال غدا الخميس 6 دجنبر 2018، وجابت أهم الخبيرات:

التحقيق مع 11 أمني بسبب بارون مخدرات

نبداو مع جورنال “الصباح” لي قالت “شرعت المفتشية العامة للأمن الوطني بالرباط منذ الاثنين الماضي في استنطاق 11 أمنيا بسلا، من رتب مختلفة حول تضمين معطيات إنكار لبارون مخدرات، وهو عضو بشبكة نشيطة لترويج الممنوعات تلقب بـ «امهيقات» بمنطقة سيدي الشافي شرق سلا”.

وأوضح مصدر مقرب من الملف أن تاجر المخدرات كان موضوع تسع مساطر بعد ذكر اسمه على لسان تسعة موقوفين سابقين بتهم الحيازة والاتجار والاستهلاك للمخدرات، وأكدوا أثناء التحقيق التمهيدي معهم قبل إحالتهم على النيابة العامة، اقتناء الممنوعات منه والتعامل معه.

مطالب بافتحاص ميزانية المستشارين

ندوزو لجورنال “الأخبار” لي جا فيه بأن  عبد الحق حيسان، المستشار بمجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، طالب بتفعيل توصية تقرير «لجنة 13» لافتحاص ميزانية مجلس المستشارين من قبل المجلس الأعلى للحسابات.

وأكد حيسان، خلال مناقشة مشروع ميزانية الغرفة الثانية برسم 2019، أول أمس الثلاثاء، أن هذه التوصية التى صودق عليها بالإجماع من قبل أعضاء اللجنة، سحبتها جهة ما من التقرير الذي رفع لرئيس المجلس. وأضافت المصادر ذاتها أن حيسان كشف عن تلاعبات خطيرة في الميزانية المخصصة للفرق والمجموعات، مؤكدا أن جهة ما تتصرف فى هذه الميزانية وتلاعبت بفواتير أيام دراسية نظمتها مجموعة الكونفدرالية، بعدما قامت بمضاعفتها بأكثر من 300 في المائة، مطالبا بفتح تحقيق عاجل في ما اعتبره «تزويرا خطيرا”.

موضوعات أخرى

15/12/2018 13:30

خديجة الكور الناطقة باسم البام: الوسام الحقيقي هو وسام الشعب وكنت غادي نتعين على رأس الهاكا لكن الرياح مشات فاتجاه آخر

15/12/2018 13:00

غير يكون بنادم كابر بالخبز وأتاي فهادي كافية أنه تردو وطني حقيقي غيور على البلاد وهو لي عارف مصلاحتها، وهذا هو الموضيل الجديد ديال ولد الشعب