الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: التحقيق مع مقاولات متورطة في التهريب وزلزال “جديد” ف وزارة الداخلية
15/08/2019 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: التحقيق مع مقاولات متورطة في التهريب وزلزال “جديد” ف وزارة الداخلية

جورنالات بلادي: التحقيق مع مقاولات متورطة في التهريب وزلزال “جديد” ف وزارة الداخلية

كود//

كيف العادة، “كود” دارت جولة على اهم الاخبار في الصحف الوطنية وجابت ليكم اهم هاد الاخبار  ديال غدا الجمعة 16 غشت الجاري، وفق العناوين التالية:

التحقيق مع مقاولات متورطة في التهريب

البداية مع يومية “الصباح” التي أوردت أن الفرقة الوطنية للجمارك تباشر تحقيقات مع أرباب مقاولات تورطوا في عمليات تهريب مواد أولية بتقديم تصريحات مزورة للمصالح الجمركية.

وأفادت مصادر أن عمليات تفتيش شنتها الفرقة، أخيرا، مكنت من الحجز على 162 طنا من الأثواب المهربة مخبأة في عدد من المخازن المتمركزة بالبيضاء وضواحيها، وفتحت تحقيقات مع أصحاب هذه المخازن، ليتبين أن البضائع تعود إلى مقاولات نسيج واستيراد وتصدير، يكتري أصحابها المخازن بأسماء مستعارة لتخزين بضائع بها إلى حين توزيعها في الأسواق.

الداخلية تستعد ل”زلزال” تغييرات بأسماء جديدة

وإلى صحيفة “المساء” نقرأ نقلا عن مصادر متطابقة أن وزارة الداخلية كلفت لجنة مركزية خاصة بالبحث عن أسماء جديدة ب”بروفايلات” معينة، بعد تعلیمات مباشرة من وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أکد من خلالها على ضرورة ضخ دماء جديدة في حركية الولاة والعمال تزامنا مع الدخول السياسي القادم.

وجاءت اللجنة المكلفة بالبحث عن وجوه جديدة، ربما حتى من خارج الوزارة، بعد تقارير أشارت إلى عدم مردودية عدد من الولاة والعمال المعروفين، والی علاقة عمال معينين بمنتخبين معروفين، کما تم التركيز على صفقات فوتت من طرف عمالات وولايات خارج القوانين المعمول بها، إذ تم تقويت صفقات إلى شركات ومقاولات صديقة ومحظوظة.

موضوعات أخرى

20/01/2020 20:21

الوداد ربح اسفي بملعبو وخطف الصدارة من بركان وهدف كاسونگو مشكوك فيه ويقدر ينوض النحل على لجنة التحكيم اللي غاتدوز عليها سيمانة كحلة