الرئيسية > آش واقع > جورنالات بلادي: التحقيق ف اتهامات بتزوير فواتير وغسيل أموال بين الإمارات والمغرب.. و100 ملف فساد أمام فالمحاكم
10/06/2019 21:30 آش واقع

جورنالات بلادي: التحقيق ف اتهامات بتزوير فواتير وغسيل أموال بين الإمارات والمغرب.. و100 ملف فساد أمام فالمحاكم

جورنالات بلادي: التحقيق ف اتهامات بتزوير فواتير وغسيل أموال بين الإمارات والمغرب.. و100 ملف فساد أمام فالمحاكم

كود//

كيف العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال  غدا الثلاثاء 11 يونيو 2019، وجابت أهم الخبيرات:

التحقيق في اتهامات بتزوير فواتير وغسيل أموال بين الإمارات والمغرب

نبداو مع جورنال “المساء” لي جا فيه أن الوكيل العام للملك بالدار البيضاء، يحقق في مضامين فيديوهات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي و«اليوتوب» تعرض قضايا نصب واحتيال قيمتها ملياراتوجرائم تتعلق بتهريب وغسيل الأموال وتزوير فواتير صفقات عمومية، إذ ذكرت أسماء معروفة، كما أشارت إلى اختلاسات بأرقام خيالية.

وكشفت التحقيقات الأولية أن متهما في الملف كان يعمد إلى تشغيل تعاطلين واستعمال وثائقهم الرسمية في تأسيس شركات والانطلاق في عمليات نصب على شركات أخرى ومسؤولين معروفين، إذ ينهج سياسة احتيالية، تمكنة من اكتساب ثقة الضحايا، عبر عمليات أولية يؤدي فيها الواجبات والمستحقات التي تكون بذمته، قبل أن ينجر عمليات أكبر ويؤدي مقابلها كمبيالات وشيكات، يتضح عند محاولة صرفها أنها بدون رصيد، ما يسقط الضحايا في الفخ، وحين اكتشف أنه موضوع  مذكرات بحث عمد إلى التشهير بعدد من الأسماء المعروفة وابتزازها بنشر معطيات غير متأكد من صحتها، تتضمن جرائم تتعلق بغسل الأموال وتزوير فواتير صفقات عمومية.

100 ملف فساد أمام القضاء

ندوزو لجورنال “الصباح” لي جا فيه بأن الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة، المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، توصلت بتقارير غاية في الخطورة، رصدتها لجان التفتيش المشتركة، بمناسبة شهر رمضان، كشفت عن تورط تجار كبار ومتوسطين وصغار في ارتكاب جرائم الغش بمختلف أنواعه، والتلاعب في الأسعار.

وحددت مصادر مقربة من الحسن الداودي، الوزير المنتدب، عدد الملفات التي ستحال على القضاء بنحو 100 ملف، فيما اتخذت إجراءات وعقوبات إدارية ردعية في حق 90 ملفا أخرى.

موضوعات أخرى