الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: التحقيق في فضيحة ارشاء برلماني بـ”200مليون”..وتأجيل رفع دعم السكر
12/09/2018 20:00 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: التحقيق في فضيحة ارشاء برلماني بـ”200مليون”..وتأجيل رفع دعم السكر

جورنالات بلادي: التحقيق في فضيحة ارشاء برلماني بـ”200مليون”..وتأجيل رفع دعم السكر

كود//

البداية مع يومية “الصباح”، التي أوردت أن رئيس مصلحة بالأكاديمية الجهوية لوزارة التربية الوطنية في جهة الرباط سلا القنيطرة جر فضيحة عندما اتهم مسؤولا نافذا في الأكاديمية نفسها، بتقديم رشوة عبر وسيط لفائدة برلماني سبق له أن أثار موضوع الصفقات المشبوهة بالأكاديمية نفسها.

واستنادا إلى شكاية مرفوعة إلى الوكيل العام لاستئنافية الرباط، من قبل المصطفى لحنين، المكلف بمنح مؤسسة محمد السادس، ورئيس مصلحة التوجيه التربوي بالأكاديمية، تلقت «الصباح» نسخة منها، فإن 200 «قيمة الرشوة حددت في مليون من أجل شراء صمته».
وطالب واضع الشكاية المسؤول القضائي الأول في استئنافية الرباط بإجراء بحث في النازلة، وذلك قصد وضع حد للاستهتار بالقوانين ومصالح التلاميذ والتلاعب في الصفقات وحماية الموظفين من بطش الأكاديمية نفسها.

تقارير أمنية تؤجل دعم السكر

ومن نفس اليومية نقرأ أن الحكومة قررت تجميد اصلاح صندوق المقاصة إلى أجل غير معلن، رغم أن سعد الدين العثماني التزم في التصريح الحكومي بمواصلة الإصلاح الذي دشنه سلفه عبد الاله بنكيران وهم إلغاء الدعم على المحروقات.

وكان منتظرا أن يشرع في رفع الدعم المخصص لمادة السكر تدريجيا ابتداء من السنة المقبلة، إذ تم إعداد خطة العمل وتحديد السقف الزمني في 18 شهرا وقيمة الدعم التي تم الغاؤها في 15 سنتيما في الشهر.

تفاصيل اخرى في عدد يوم غد.

موضوعات أخرى

23/09/2018 15:30

الوداد فروينة خايبة بسباب التسيير العشوائي.. السكتيوي غطس مبقا بان واللعابة جا للتدريب ملقاو حد والتونسي مناف لقاوه بزز باش يحضر ندوة مباراة أهلي طرابلس