الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: التحقيق في عفو ملكي مقابل رشوة والمغرب فقلب خطة دولية لتعقب الارهابيين
10/05/2019 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: التحقيق في عفو ملكي مقابل رشوة والمغرب فقلب خطة دولية لتعقب الارهابيين

جورنالات بلادي: التحقيق في عفو ملكي مقابل رشوة والمغرب فقلب خطة دولية لتعقب الارهابيين

كود//

كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال غذا االويكاند (السبت والأحد) 11/12  ماي 2019، وجابت أهم الخبيرات:

التحقيق في عفو ملكي مقابل رشوة

نبداو مع جورنال “الصباح” الي جا فيها بأن مصلحة الشرطة القضائية بسلا، والمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط،  كيحققو مع موظف كبير بالقصر الملكي بالرباط، وشقيقه وخالهما الموظف السابق بالجمارك في فضيحة تسلم مطلب عفو داخل القصر الملكي ، موجه إلى الملك مقابل رشوة.

وفي تفاصيل القضية، أمرت النيابة العامة بابتدائية سلا بالتحقيق في مضمون اتهامات وجهها مهاجر مغربي سابق بألمانيا إلى المشتبه فيهم الثلاثاء، بعدما اقترحوا عليه كتابة طلب العفو الموجه إلى الملك، واستقبلوه بحي تواركة، وتسلموا منه الطلب وشيكين في انتظار حصوله على العفو قصد صرفهما، كما تسلموا منه شهادات ملكية لعقاراته المحجوز عليها بفاس والرباط، لضمها ضمن طلب العفو.

وأوضح مصدر مقرب من التحقيق الذي يشرف عليه وكيلا الملك بالرباط وسلا ، أن المهاجر (م. ب) المنحدر من منطقة ابن الطيب بإقليم الدريوش، والذي قضت في حقه استئنافية البيضاء في وقت سابق بعقوبة سجنية نافذة قضاها بسجن عكاشة، وأفرج عنه في 15 شتنبر 2012، وجد أن أملاكه العقارية بأحياء يعقوب المنصور وديبور الجامع بالرباط، وعقارا أخر بفاس، موضوع حجز قضائي لفائدة مديرية الأملاك المخزنية.

المغرب في قلب خطة دولية لتعقب الإرهابيين

ندوزو لجورنال “الأحداث المغربية” لي جا فيها بأن مصدر أمني  رفيع كشف لـ«الأحداث المغربية» أن المغرب ساهم عبر أجهزته الاستخباراتية بفعالية في إطلاق «go travel»، وهو برنامج يتعلق بالسفر في ميدان مكافحة الإرهاب لبناء قدرات الدول على منع الجرائم الإرهابية والسفر المتصل بها عن طريق استخدام المعلومات المسبقة عن الركاب.

وأضاف المصدر أن المغرب سيشارك المعلومات الاستخباراتية مع أصدقائه وحلفائه من أجل تعزيز قدراتهم على العمل بفعالية الرصد ومنع الهجمات الإرهابية وإجراء التحقيقات والتدابير القضائية بشانها، بما في ذلك ما يتعلق بالسفر.

موضوعات أخرى